تدريسي في كلية التربية البدنية ينشر بحثا يناقش دراسة تحليلية لواقع تطبيق برنامج الحوكمة الالكترونية لدى اتحاد بغداد الفرعي للتنس

تدريسي في كلية التربية البدنية ينشر بحثا يناقش دراسة تحليلية لواقع تطبيق برنامج الحوكمة الالكترونية لدى اتحاد بغداد الفرعي للتنس

 نشر للتدرسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد الاستاذ الدكتور اسماعيل محمد رضا وبمشاركة تقى محمد صالح بحثا في (مجلة التربية الرياضية) وهي مجلة متخصصة تصدر عن كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد،  وذلك قي المجلد الثلاثون، العدد الثالث، لسنة 2018.

وهدف البحث الذي حمل عنوان (دراسة تحليلية لواقع تطبيق برنامج الحوكمة الالكترونية لدى اتحاد بغداد الفرعي للتنس) ، التعرف على واقع تطبيق الحوكمة الالكترونية لدى اتحاد بغداد الفرعي للتنس،  التعرف على المعوقات التي تواجه تطبيق الحوكمة الالكترونية لدى اتحاد بغداد الفرعي للتنس ووضع بعض المقترحات التي تساهم في حلها..

وتكمن اهمية الدراسة في التعرف على واقع تطبيق الحوكمة الالكترونية لدى اتحاد بغداد الفرعي للتنس، ومعرفة المعوقات التي حالت دون تطبيق هذا النظام.

وتوصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات من اهمها:-  ان الاتحاد يفتقر للإمكانات المادية والبشرية والتقنيات الحديثة واشخاص ذو كفاءة وخبرة في مجال تخصصهم،  غياب الحوكمة الالكترونية في الاتحاد تؤثر سلبا على تطلعات الاتحاد مستقبلا وكذلك على الفرق الرياضية..

واوصت بالاتي:  العمل بالحوكمة الالكترونية داخل الاتحاد لان ذلك من شأنه تسهيل عمل الاتحاد بكافة جوانبه،  توفير مستلزمات او عناصر الحوكمة الالكترونية لكي يتم تطبيق هذا النظام داخل الاتحاد.

 

Keywords: electronic governance, tennis confederation, players, referees.

وللاطلاع على مستخلص البحث يرجى الضغط هنــــــــا