نشر للتدريسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور سماح نور الدين بحثا في المجلة العالمية المفهرسة ضمن مستوعبات سكوباس & كلاريفيت The Egyptian Journal of Hospital Medicine

وهدف البحث الذي حمل عنوان

The Effect of Assisted Training Using Supplementation (BCAA) in Developing the Special Strength and Accuracy of Offensive Skills in Volleyball for Youth

تحديد تأثير التدريب المساعد باستخدام مكملات الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة (BCAA) في تطوير القوة الخاصة ودقة المهارات الهجومية في الكرة الطائرة للشباب.

واستخدم الباحثون الأسلوب التجريبي في أسلوب المجموعتين (الضابطة والتجريبية) لملاءمتها لمشكلة البحث. مثّل لاعبو نادي المقدادية الرياضي عينة البحث الذين تتراوح أعمارهم (18-19) سنة وعددهم (15) لاعباً وقسموا إلى حالتين ومجموعات ضابطة ولكل مجموعة (6) لاعبين و (3) لاعبين. أجريت عليهم تجربة الاستطلاع. تم تطبيق المنهج عليهم لمدة شهرين ، بمعدل (3) وحدات تدريبية في الأسبوع ، حيث أجريت الاختبارات المسبقة والبعقية ، ثم تم جمع البيانات ومعالجتها إحصائياً مع برنامج (SPSS) ، و النتائج المتحصل عليها النتائج: توجد فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية ولجميع اختبارات القوة الخاصة على حساب المجموعة الضابطة.

الخلاصة: كان لمكمل (BCAA) أثر إيجابي في تحسين مستوى الأداء البدني في الكرة الطائرة ، وكان للتمارين البدنية دور إيجابي في تنمية دقة أداء اللاعبين من خلال استخدامها كعامل مساعد في التدريب. الوحدات.

وللاطلاع على البحث يرجى الضغط هنـــــــــا

Comments are disabled.