­­

الندوة الإرشادية مع طلبة الصف الأول

أقامت اللجنة الإرشادية في كلية التربية الرياضية /جامعة بغداد ندوتها الإرشادية مع طلبة الصف الأول وذلك يوم الاثنين الموافق 17/3/2014 وبحضور السيد معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور عدي طارق  والأستاذ الدكتور علي يوسف رئيس اللجنة الإرشادية والأستاذ المساعد الدكتور أياد صالح مقرراللجنة الإرشادية وكل من الأستاذ المساعد الدكتور وسن سعيد والأستاذ المساعد الدكتور تماضر عبد العزيز أعضاء اللجنة الإرشادية ، وقد ابتدأ الجلسة السيد المعاون العلميد. عدي طارق بكلمته حول النقاط الإيجابية لطلبة الصف الاول ثم تحدث عن النقاط السلبية فيما يخص التزام الطلاب بالدوام والتزامهم بالزي الموحد ، وبعض التوجيهات فيما يخص الهويات الخاصة بالكلية وبعض المظاهر السلوكية الغير مرغوبة لدى بعض الطلبة .

وقد استمع الى بعض الملاحظات التي تقدم بها طلبة الصف الأول والمشاكل العامة التي تخص هذه المرحلة،وتقديم بعض الحلول لها

بعدها بدأت الجلسة الإرشادية إذ قام السيد رئيس اللجنة الإرشادية الدكتور علي يوسف بإلقاء كلمته حول تحديات الطلبة للصعوبات وتجاوزها بصبرهم وثباتهم وإرشادهم نحو التقدم بالدراسة والطموح نحو الدراسات العليا وتولي زمام الأمور في المستقبل القريب ، كما تحدث عن بعض المظاهر السلوكية الغريبة عن مجتمعنا وأخلاقياته والتحذير من تفشيها في الوسط الجامعي.

بعدها القى الدكتور أيادصالح كلمته حول الأهداف قريبة المدى التي تخص النجاح في المرحلة الحالية والأهداف بعيدة المدى التي تخص الدخول في خضم الحياة العملية من التعيين في الوظيفة التربوية ومتطلباته ، والسعي لتحقيق تلك الأهداف وعن الالتزام بقواعد السلوك الصحيح والعادات الصحية والاحترام المتبادل والتقليل من حالات المزاح التي قد تسقط المهابة في بعض الحالات .

وبعد الإصغاء إلى بعض الصعوبات والمشاكل التي تخص الطلبة ومحاولة إيجاد بعض الحلول لها ، ألقت كل من أ.م.د وسن سعيد وأ.م.د تماضر عبد العزيز محاضرتهن الإرشادية من طالبات الصف الأول والتحدث معهن بكل صراحة والسماع إلى التحديات التي تواجههن وتقديم المشورة والإرشاد والتوجيه التربوي  لهن .وقد اتسم اللقاء بالمودة والصراحة والتفاهم وتقارب وجهات النظر نحو الحلول المنشودة .

وقد امتلأت القاعة بحشد كبير من طلبة الصف الأول ، و حضر الندوة عدد من المدرسين والمدرسات الذين ابدواملاحظاتهم حول بعض النقاط التي طرحت .


Comments are disabled.