المخيم الكشفي السنوي

المخيم الكشفي السنوي

  أقامت قيادة المخيم الكشفي في كلية التربية الرياضية – جامعة بغداد وبرعاية عميدها الاستاذ الدكتور رياض خليل خماس ( المخيم الكشفي السنوي لطلبة الكلية بنين وبنات ) للفترة من 29 /4 – 3/ 5 /2012 وتحديدا على أرض مخيم كلية التربية الرياضية الذي تم تشييده حديثا . والمخيم هو جزء من متطلبات درس التربية الكشفية وتطبيق لما أخذه الطلبة لهذا الدرس خلال السنة الدراسية  وهو الامتحان العملي النهائي لهذه المادة .

منهاج المخيم

مدة المخيم أربعة أيام يومين للبنين ويومين للبنات وكالاتي :-

يومي الاحد والاثنين المصادف 29 -30 / 4 /2012 للبنين .

يومي الاربعاء والخميس المصادف 2 -3 / 5 /2012 للبنات .

  تم فيه تنفيذ البرنامج الكشفي المعد من قبل مسؤولة وقائدة المخيم الاستاذ الدكتورة هدى أبراهيم رزوقي من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الثالثة ظهرا ، تضمن نشاطات كشفية ومراسيم رفع العلم والعاب رياضية وكشفية وألغاز ومسابقات في رسم البوستر والمنظر الطبيعي فضلا عن أقامة معارض لكل مجموعة ( رهط ) بعدها تم تقييم الرهوط والاعمال الكشفية وأعطيت لهم الدرجات التي يستحقونها .

  وبهذا تم تحقيق الهدف الذي أقيم من أجله المخيم الكشفي وهو مزاولة الطلبة للحياة الكشفية في الاعتماد على النفس من خلال العيش داخل خيمة والطبخ بأنفسهم والتنظيف وعمل كل مايحتاجونه . كما تم تطبيق العمل الجماعي والتعاون فيما بينهم مما حقق بند التعاون والابتعاد عن الانانية والفردية .