نوقشت في كلية التربية البدنية و علوم الرياضة / جامعة بغداد اطروحة دكتوراه للطالب ( علي بشير رشيد ) بعنوان ( إستراتيجية التسويق الرياضي والتغيير التنظيمي وعلاقتهما بالميزة التنافسية للأندية المؤسساتية في العراق ) اختصاص الاطروحة ( الادارة الرياضية – الاختبار و القياس ) اذ تألفت لجنة المناقشة من الذوات المدرجة أسمائهم في ادناه:
أ.د. جاسم جابر محمد / عضواً ، أ.د. ندى نبهان اسماعيل / عضواً ، أ.د. سندس موسى جواد / عضواً ، أ.م.د. حسين خميس حسين / عضواً، أ.م.د. ثامر حماد رجه / مشرفاً
حيث تكمن أهمية البحث في عدة اتجاهات سرعان ما تتكامل في مضامينها لتولد وجهة علمية تعنى بإستراتيجية التسويق الرياضي والتغيير التنظيمي لمفاصل العمل الإداري للأندية للسعي نحو التميز في دائرة التنافس الرياضي الداخلية كبوابة رئيسة للتنافس العالمي، فضلا الحداثة النسبية لعملية التسويق الرياضي والتغيير التنظيمي لخلق ميزة تنافسية للأندية الرياضية. إضافة إلى ذلك الاهتمام المتزايد للجهات الراعية والرغبة في تمويل الأندية الرياضية عبر أنظمة وبرامج معدة بشكل يضمن مسايرة التطور العالمي في هذا المجال الربحي. وكذلك رغبة الأندية الرياضية في معالجة موضوعة التسويق الرياضي ومدى علاقته بالمستفيدين والجهات الممولة وطبيعة التغيير للتوجه نحو مجال التميز والمنافسة لتحقيق الجذب الجيد لمتابعيها. وجذب أنظار الجهات المسؤولة في إعطاء نظرة شاملة لهذا الموضوع في ظل التنافس الرياضي وأهمية البرامج التسويقية والممارسة الإدارية بالمنظور الحديث والمعاصر خدمة لتطور الاندية المؤسساتية .

Comments are disabled.