بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور صباح قاسم خلف ومعاونه العلمي الدكتور محمد عبد الحسين عطية والمعاون الاداري الدكتور علي صادق ذياب ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد يوم الاربعاء الموافق 6/10/2022 اطروحة الدكتوراه للطالب (انمـار احمد صبحي الطــائي) باشراف الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمد عبد الخالق تحت عنوان (القيادة التحويلية واتخاذ القرار لمدراء الاقسام وعلاقتهما بالإبداع في الأداء الوظيفي من وجهة نظر موظفي وزارة الشباب والرياضة في العراق)  التي هدفت التعرف على مدى استخدام القيادة التحويلية بين موظفي وزارة الشباب والرياضة – دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات، وكذلك التعرف على العلاقة بين المتغيرات المراد بحثها..

 ولتحقيق اهداف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية وذلك لملائمته وعينة البحث ،إذ قام ببناء مقياس للقيادة التحويلية ،والاعداد لمقياسي اتخاذ القرار,والابداع في الأداء الوظيفي بعد ان قام بتوزيع الاستبانات على الخبراء وأصحاب الشأن.

وتوصلت الاطروحة الى مجموعة من الاستنتاجات من اهمها استخدام المتغيرات المراد بحثها الى حد معين للموظفين وان هنالك علاقات ارتباط إيجابية معنوية بين المتغيرات.

واوصى الباحث باستخدام هذا النوع من أنواع القيادة (القيادة التحويلية ) في جميع الدوائر والمديريات التابعة للوزارة لما له من تأثير إيجابي ومعنوي من شأنه رفع القابليات الوظيفية لدى العاملين ومن ثم تحقيق اهداف الوزار..

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور جاسم جابر محمد رئيسا، الاستاذ المساعد الدكتور سهير متعب مناف،  الاستاذ الدكتور محمد قصي محمد، الاستاذ المساعد الدكتور صبا قيس غضبان، الاستاذ المساعد حيدر حسن لفتة، الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمد عبد الخالق مشرفا.

 

Comments are disabled.