ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد بحضور عميد الكلية وكالة الاستاذ الدكتور صباح قاسم خلف يوم الاثنين الموافق 22/11/2021  رسالة ماجستير للطالبة (اسراء صلاح عبد الهادي) باشراف الاستاذ المساعد الدكتور انتصار رشيد حميد ،  تحت عنوان (تأثير تدريبات خاصة وفق بيانات التحليل بجهاز ARION.RUN في تحديد مراحل السباق وبعض المتغيرات البايوميكانيكية في إنجاز ركض 110م حواجز تحت 20 سنة)، التي هدفت  إعداد تدريبات خاصة وفق بيانات جهاز الـ ARION لتحديد مراحل الأداء في انجاز ركض 110م حواجز. والتعرف على تأثير تدريبات خاصة في بعض القدرات البدنية والمتغيرات البايوميكانيكية لخطوة الحاجز. ومعرفة تأثير التدريبات الخاصة على انجاز ركض 110م حواجز تحت20سنة.

ولتحقيق اهداف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبارين القبلي والبعدي لعينة البحث البالغ عددهم ( 6 ) لاعبين من أصل ( 8 ) لاعبين وأجريت عليهم التجربة الاستطلاعية بتاريخ (5/12/2020) لغرض التأكد من صلاحية جهاز ال Arion خلال ركض الاختبارات ومدى وصول الإشارة من الجهاز الذي يرتديه اللاعب  الى الهاتف فضلاً عن معرفة أماكن وعدد الكاميرات المستخدمة وارتفاعها وابعادها عن الحاجز وصلاحيتها وعدد افراد فريق العمل المساعد وتمت فيها تجربة جهاز ال Arion.

وتوصلت الرسالة الى مجموعة من الاستنتاجات من  اهمها إن اعتماد متغير تحديد مراحل السباق في اختيار التمارين تؤثر في كل مرحلة من مراحل السباق زمناً او مسافة، وكان لجهاز الـ ARION الأثر الإيجابي في القياس الدقيق للقوة المسلطة وبعض المتغيرات البايوميكانيكية لدى عينة البحث لمراحل مختلفة.

واوصت الباحثة بأجراء دراسات تعتمد على تحديد مراحل السباق واعتماد تمارين تؤثر في كل مرحلة كزمن للمرحلة او كمسافة لهذه المرحلة، واجراء دراسة باستخدام جهاز ARION على فعالية 100م حواجز للنساء ولفئات مختلفة.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور اسماعيل ابراهيم محمد رئيسا، الاستاذ الدكتور حامد يوسف حميد، الاستاذ المساعد الدكتور ايهاب داخل حسين، الاستاذ المساعد الدكتور انتصار رشيد مشرفا.

وفي الختام وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية البدنية وعلوم الرياضة.

Comments are disabled.