ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد بحضور عميد الكلية وكالة الاستاذ الدكتور صباح قاسم خلف يوم الخميس الموافق 11/11/2021  رسالة ماجستير للطالب (علاء خضير سلمان) باشراف الاستاذ الدكتور حسناء ستار جبار،  تحت عنوان (تأثير منهج تعليمي مدمج وفق متغيرات بايوميكانيكية في التحصيل المعرفي ودقة أداء المهارات الأساسية للاعبي التنس تحت 15 سنة مستخلص الرسالة باللغة العربية)، التي هدفت  الى التعرف على تأثير استخدام منهج تعليمي مدمج وفق متغيرات بايوميكانيكية في التحصيل المعرفي ودقة اداء المهارات الاساسية للاعبي تنس تحت 15 سنة .

ولتحقيق اهداف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية ذات الاختبارين القبلي والبعدي  .

وتوصلت الرسالة الى مجموعة من الاستنتاجات من  اهمها أن ان التعليم المدمج يعمل على تحسين دقة اداء المهارات الاساسية (الضربة الامامية –  الضربة الخلفية – ضربة الارسال ) في التنس لدى اللاعبين وان التعليم المدمج يعمل على تحسين التحصيل المعرفي لدى اللاعبين في المهارات الاساسية في لعبة التنس.

واوصى الباحث بضرورة التأكيد على التعليم المدمج كونه يوفر للاعبين فرص اكبر لتكرار شرح المادة، وضرورة التأكيد على استخدام التعليم المدمج في مختلف الفعاليات والانشطة الاخرى.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور صريح عبد الكريم رئيسا، الاستاذ الدكتور ندى نبهان اسماعيل، الاستاذ  الدكتور حذيفة ابراهيم خليل، الاستاذ الدكتور حسناء ستار جبار مشرفا.

وفي الختام وبعد مناقشة الطالب رسالته أوصت اللجنة منحه شهادة الماجستير في التربية البدنية وعلوم الرياضة.

 

Comments are disabled.