ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد بحضور عميد الكلية وكالة الاستاذ الدكتور صباح قاسم خلف يوم الاحد الموافق 31/10/2021  رسالة ماجستير للطالب (جهاد محمد حسان العقابي) باشراف الاستاذ الدكتور محمد عبد الحسين المالكي ،  تحت عنوان (فاعلية التدريس الالكتروني باستخدام منصة التعليم(G-Meet) وفق القبعات الست في التفكير الجانبي والتحصيل المعرفي بكرة قدم الصالات) ، التي هدفت الى معرفة فاعلية التدريس الالكتروني باستخدام منصة التعليم (G-Meet) وفق القبعات الست في التفكير الجانبي والتحصيل المعرفي بكرة قدم الصالات لعينة البحث، واعداد وحدات تعليمية بأسلوب التعليم الالكتروني، ومعرفة فاعلية هذه الوحدات في التفكير الجانبي والتحصيل المعرفي وفق الأنماط الست للتفكير، فضلا عن بناء مقياسي التفكير الجانبي والتحصيل المعرفي بكرة قدم الصالات للطالبات.

ولتحقيق اهداف استخدم الباحث المنهج التجريبي ذا التصميم المجموعة الواحدة واختار عينة من طالبات الصف الاول والبالغ عددهم (186) مقسمين على عينة البناء والاستطلاعية والرئيسة، وقد قام الباحث ببناء مقياسي التفكير الجانبي والتحصيل المعرفي، وبعد تقسيم المجموعة وفق القبعات الست طبقت الوحدات التعليمية على العينة على مدار 9 أسابيع بواقع وحدة تعليمية بالأسبوع.

وتوصلت الرسالة الى مجموعة من الاستنتاجات من  اهمها يوجد رضا عن التعليم الالكتروني المستخدم في درس كرة القدم للصالات لطالبات الصف الأول في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، هنالك دور للتعليم الالكتروني في التفكير الجانبي والتحصيل المعرفي لبعض الأنماط الست للتفكير( قبعات التفكير).

واوصى الباحث بــ ضرورة تشجيع اعضاء الهيئة التدريسية وتحفيزهم على استخدام التعليم الالكتروني والمنصات الالكترونية وبشكل مستمر، اعتماد مقياسي التفكير الجانبي والتحصيل المعرفي للدراسة الحالية على عينات أخرى من اللاعبين ومن كلا الجنسين ومعرفة التباين بينهما في كرة القدم للصالات.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور كمال جلال ناصر رئيسا، الاستاذ الدكتور سمير مهنا عناد، الاستاذ المساعد الدكتور طارق علي يوسف، الاستاذ الدكتور محمد عبد الحسين المالكي مشرفا.

وفي الختام وبعد مناقشة الطالب رسالته أوصت اللجنة منحه شهادة الماجستير في التربية البدنية وعلوم الرياضة.

Comments are disabled.