كلية التربية البدنية تناقش اطار بحث عن تاثير منهاج الكتروني وفق مؤشرات بايوميكانيكية على دقة اداء بعض المهرات الاساسية والتحصيل المعرفي

كلية التربية البدنية تناقش اطار بحث عن تاثير منهاج الكتروني وفق مؤشرات بايوميكانيكية على دقة اداء بعض المهارات الاساسية والتحصيل المعرفي

 

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الاحد الموافق 22/11/2020 مناقشة اطار بحث طالب الماجستير (علاء خضير سلمان) باشراف الاستاذ الدكتور حسناء جبار ستار.

وتألفت لجنة مناقشة اطار بحث الرسالة  الموسومة بـ (تاثير منهاج الكتروني وفق مؤشرات بايوميكانيكية على دقة اداء بعض المهارات الاساسية والتحصيل المعرفي للاعبي التنس) ، من الاستاذ الدكتورهدى حميد عبد الحسين رئيسا، الاستاذ المساعد الدكتور لؤي حسين شكر، الاستاذ المساعد الدكتور علي جلال عبيد،  الاستاذ الدكتور حسناء جبار ستار مشرفا.

ومما لا شك فيه ان “الإطار العام للبحث” من أهم الاجزاء التي يتناولها الباحث الاكاديمي كجزء رئيس من أجزاء رسالة الماجستير او بحث الدكتوراة، ويحتاج كل طالب ان يُقدم إطار اطروحة الدكتوراة او الماجستير بعد بذل الكثير من الجهد والعمل الشاق والدراسة ليخرج إطار البحث الاكاديمي على النحو المطلوب الذي يرغب فيه مُشرفوا الرسالة الاكاديمية المتابعة له ولبحثه.

في الكثير من الاحيان يرفض مشرفوا الابحاث الاكاديمية الإطار العام للبحث بسبب عيوب في الصياغة او التكوين والبنية التي يجب ان يكون مطابق لها الاطار.

والإطار العام للبحث العلمي يتكون من:- العنوان المقدمة،  أهداف البحث،  منهجية البحث، ومخطط البحث ويتضمن الأبواب والفصول والمباحث التي سيشملها البحث العلمي  ، ويضاف إلى  ذلك الخاتمة ، التوصيات ، الملاحق ،و المصادر والمراجع ، حيث يعبر الباحث في الخاتمة عن رأيه بالبحث ،وعن الأشياء الجديدة والمبتكرة التي قدمها بحثه ، أما التوصيات فهي  عبارة عن توصية الباحث بنشر البحث الذي قام بدراسته ، أو الاستمرار في دراسته وتحسينه ، وإضافة أشياء جديدة عليه ، بينما تتضمن الملاحق الوثائق غي المنشورة ، الصور ، الخرائط ، الرسوم البيانية ، الاستبانات ، الجداول ، والمصطلحات.

وفي الختام طرح الأساتذة اعضاء اللجنة ملاحظات علمية قيمة حول بعض التعديلات وأوصت اللجنة بضرورة الاخذ بالملاحظات العلمية.