كلية التربية البدنية تناقش اطار بحث بعنوان فاعلية اسلوب التنظيم الذاتي باستخدام برنامج Lecture maker الالكتروني في تنمية دافع الانجاز الرياضي في مادة كرة القدم

 

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد بحضور السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور قاسم محمد حسن الخاقاني، ومعاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور صباح قاسم خلف، ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور مهند عبد الستار عبد الهادي مناقشة اطار بحث طالب الماجستير (علي عبد النبي علي) باشراف الاستاذ الدكتور علي صبحي خلف.

وتألفت لجنة مناقشة اطار بحث الرسالة  الموسومة بـ (فاعلية اسلوب التنظيم الذاتي باستخدام برنامج Leciure maker الالكتروني في تنمية دافع الانجاز الرياضي في مادة كرة القدم لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) ، من الاستاذ الدكتور صالح راضي اميش رئيسا، الاستاذ المساعد الدكتور صلاح وهاب شاكر، الاستاذ المساعد الدكتور ماهر عبد الاله عبد الستار، الاستاذ الدكتور علي صبحي خلف مشرفا.

ويعد “الإطار العام للبحث” من أهم الاجزاء التي يتناولها الباحث الاكاديمي بوصفه جزء رئيس من أجزاء رسالة الماجستير او الدكتوراه، ويحتاج كل طالب ان يُقدم إطار اطروحة الدكتوراة او الماجستير بعد بذل الكثير من الجهد والعمل الشاق والدراسة ليخرج إطار البحث الاكاديمي على النحو المطلوب.

وللبحوث العلمية إطار عام  و موحد يجب على الباحث الاطلاع عليه واتباعه في بحثه العلمي ، وتعد مسألة إعداد الإطار العالم للبحث العلمي من أكثر المشكلات التي تواجه الباحث.

ويتكون الإطار العام للبحث العلمي من:- العنوان المقدمة،  أهداف البحث،  منهجية البحث، ومخطط البحث ويتضمن الأبواب والفصول والمباحث التي سيشملها البحث العلمي  ، ويضاف إلى  ذلك الخاتمة ، التوصيات ، الملاحق ،و المصادر والمراجع ، ويعبر الباحث في الخاتمة عن رأيه بالبحث ،وعن الأشياء الجديدة والمبتكرة التي قدمها بحثه ، أما التوصيات فهي  عبارة عن توصية الباحث بنشر البحث الذي قام بدراسته ، أو الاستمرار في دراسته وتحسينه ، وإضافة أشياء جديدة عليه ، بينما تتضمن الملاحق الوثائق غير المنشورة ، الصور ، الخرائط ، الرسوم البيانية ، الاستبانات ، الجداول ، والمصطلحات.

وفي الختام طرح الأساتذة اعضاء اللجنة ملاحظات علمية قيمة حول بعض التعديلات موصين بضرورة الاخذ بالملاحظات العلمية.

Comments are disabled.