كلية التربية البدنية تناقش اطار بحث بعنوان تمرينات وقائية لبعض اصابات الاطراف العليا وتاثيرها في بعض القدرات البدنية الخاصة وعلاقتها بقوة اللكمة المستقبلية لناشئي الملاكمة

 

كلية التربية البدنية تناقش اطار بحث بعنوان تمرينات وقائية لبعض اصابات الاطراف العليا وتاثيرها في بعض القدرات البدنية الخاصة وعلاقتها بقوة اللكمة المستقبلية لناشئي الملاكمة

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الاربعاء الموافق 28 /1 /2019 مناقشة اطار بحث طالب الماجستير (عاس توفيق منصور) باشراف الاستاذ الدكتور كمال جلال  تخصص تعلم حركي – ملاكمة.

وتألفت لجنة مناقشة اطار بحث الرسالة  الموسومة بـ (تمرينات وقائية لبعض اصابات الاطراف العليا وتاثيرها في بعض القدرات البدنية الخاصة وعلاقتها بقوة اللكمة المستقبلية لناشئي الملاكمة) ، من الاستاذ الدكتور حميد عبد النبي رئيسا، الاستاذ الدكتور عمار دروش، المدرس الدكتور ايلاف ربيع،  الاستاذ الدكتور كمال جلال  مشرفا.

ويعد “الإطار العام للبحث” من أهم الاجزاء التي يتناولها الباحث الاكاديمي بوصفه جزء رئيس من أجزاء رسالة الماجستير او الدكتوراه، ويحتاج كل طالب ان يُقدم إطار اطروحة الدكتوراة او الماجستير بعد بذل الكثير من الجهد والعمل الشاق والدراسة ليخرج إطار البحث الاكاديمي على النحو المطلوب.

وللبحوث العلمية إطار عام  و موحد يجب على الباحث الاطلاع عليه واتباعه في بحثه العلمي ، وتعد مسألة إعداد الإطار العالم للبحث العلمي من أكثر المشكلات التي تواجه الباحث.

ويتكون الإطار العام للبحث العلمي من:- العنوان المقدمة،  أهداف البحث،  منهجية البحث، ومخطط البحث ويتضمن الأبواب والفصول والمباحث التي سيشملها البحث العلمي  ، ويضاف إلى  ذلك الخاتمة ، التوصيات ، الملاحق ،و المصادر والمراجع ، ويعبر الباحث في الخاتمة عن رأيه بالبحث ،وعن الأشياء الجديدة والمبتكرة التي قدمها بحثه ، أما التوصيات فهي  عبارة عن توصية الباحث بنشر البحث الذي قام بدراسته ، أو الاستمرار في دراسته وتحسينه ، وإضافة أشياء جديدة عليه ، بينما تتضمن الملاحق الوثائق غير المنشورة ، الصور ، الخرائط ، الرسوم البيانية ، الاستبانات ، الجداول ، والمصطلحات.

وفي الختام طرح الأساتذة اعضاء اللجنة ملاحظات علمية قيمة حول بعض التعديلات موصين بضرورة الاخذ بالملاحظات العلمية.