كلية التربية البدنية تناقش اطار بحث بعنوان تاثير استخدام ثلاث اساليب للتعلم النشط المسرح المدرسي والالعاب التعليمية والتعلم التعاوني في تعلم بعض مهارات بساط احركات الارضية بالجمناستك الفني

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الاثنين الموافق 28/1/2019 مناقشة اطار بحث طالب الدكتوراه (فاطمة كريم نعمة) باشراف الاستاذ الدكتور سوزان سليم تعلم حركي – جمناستك.

وتألفت لجنة مناقشة اطار بحث الرسالة  الموسومة بـ (تاثير استخدام ثلاث اساليب للتعلم النشط المسرح المدرسي والالعاب التعليمية والتعلم التعاوني في تعلم بعض مهارات بساط احركات الارضية بالجمناستك الفني لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي) ، من الاستاذ الدكتور اميرة عبد الواحد رئيسا، الاستاذ الدكتور هدى ابراهيم رزقي، الاستاذ الدكتور مصطفى صلاح الدين،  الاستاذ المساعد الدكتور لؤي حسين شكر، الاستاذ المساعد الدكتور علي عبد الواحد لازم، الاستاذ الدكتور سوزان سليم مشرفا.

ويعد “الإطار العام للبحث” من أهم الاجزاء التي يتناولها الباحث الاكاديمي كجزء رئيس من أجزاء رسالة الماجستير او بحث الدكتوراة، ويحتاج كل طالب ان يُقدم إطار اطروحة الدكتوراة او الماجستير بعد بذل الكثير من الجهد والعمل الشاق والدراسة ليخرج إطار البحث الاكاديمي على النحو المطلوب

وللبحوث العلمية إطار عام  و موحد يجب على الباحث الاطلاع عليه واتباعه في بحثه العلمي ، وتعد مسألة إعداد الإطار العالم للبحث العلمي من أكثر المشكلات التي تواجه الباحث.

ويتكون الإطار العام للبحث العلمي من:- العنوان المقدمة،  أهداف البحث،  منهجية البحث، ومخطط البحث ويتضمن الأبواب والفصول والمباحث التي سيشملها البحث العلمي  ، ويضاف إلى  ذلك الخاتمة ، التوصيات ، الملاحق ،و المصادر والمراجع ، ويعبر الباحث في الخاتمة عن رأيه بالبحث ،وعن الأشياء الجديدة والمبتكرة التي قدمها بحثه ، أما التوصيات فهي  عبارة عن توصية الباحث بنشر البحث الذي قام بدراسته ، أو الاستمرار في دراسته وتحسينه ، وإضافة أشياء جديدة عليه ، بينما تتضمن الملاحق الوثائق غي المنشورة ، الصور ، الخرائط ، الرسوم البيانية ، الاستبانات ، الجداول ، والمصطلحات.

وفي الختام طرح الأساتذة اعضاء اللجنة ملاحظات علمية قيمة حول بعض التعديلات موصين بضرورة الاخذ بالملاحظات العلمية.

 

Comments are disabled.