كلية التربية البدنية تناقش اطار بحث تأثير اسلوبي اللعب بالسرعة الفارتلك والتلال المتتالي المتداخل باستخدام جهاز السير المتحرك في تطوير التحمل الخاص لذوي الاعاقة البدنية

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الخميس الموافق 24/ 1 /2019 مناقشة اطار بحث طالب الماجستير(واثق ثامر طاهر) باشراف الاستاذ الدكتور ايمان عبد الامير تخصص ساحة وميدان/ تأهيل معاقين.

وضمت لجنة مناقشة اطار بحث الرسالة  الموسومة بـ (تأثير اسلوبي اللعب بالسرعة الفارتلك والتلال المتتالي المتداخل باستخدام جهاز السير المتحرك في تطوير التحمل الخاص لذوي الاعاقة البدنية فئة 46-47 وانجاز ركض 400 متر) ، الاستاذ الدكتور جمال صبري رئيسا، الاستاذ المساعد الدكتور يسار صبيح، المدرس الدكتور علي صادق ذياب، الاستاذ الدكتور ايمان عبد الامير مشرفا.

ويعد “الإطار العام للبحث” من أهم الاجزاء التي يتناولها الباحث الاكاديمي كونه جزءا رئيسا من أجزاء رسالة الماجستير او أطروحة الدكتوراه، ويحتاج كل طالب ان يُقدم إطار بحثه إلى اللجنة المشرفة، ويتطلب الإطار العام للبحث جهدا كبيرا لأجل أن يكون مقبولا لدى مُشرفي الرسالة الاكاديمية، وقد يواجه بالرفض بسبب عيوب في الصياغة او التكوين، وينبغي أن تكون البنية مطابقة لما في الاطار.

وللبحوث العلمية إطار عام موحد يجب على الباحث الاطلاع عليه واتباعه في بحثه العلمي ، وتعد مسألة إعداد الإطار العالم للبحث العلمي من أكثر المشكلات التي تواجه الباحث.

والإطار العام للبحث العلمي يتكون من:- العنوان المقدمة،  أهداف البحث،  منهجية البحث، ومخطط البحث ويتضمن الأبواب والفصول والمباحث التي سيشملها البحث العلمي  ، ويضاف إلى  ذلك الخاتمة ، التوصيات ، الملاحق ،و المصادر والمراجع ، وأما الخاتمة فيعبر الباحث عن آرائه وكذلك عن الأشياء الجديدة والمبتكرة التي قدمها بحثه ، أما التوصيات فهي  عبارة عن توصية الباحث بنشر البحث الذي قام بدراسته ، أو الاستمرار في دراسته وتحسينه ، وإضافة أشياء جديدة عليه ، بينما تتضمن الملاحق الوثائق غير المنشورة ، الصور ، الخرائط ، الرسوم البيانية ، الاستبانات ، الجداول ، والمصطلحات.

وفي الختام طرح الأساتذة اعضاء اللجنة ملاحظات علمية قيمة حول بعض التعديلات موصين بضرورة الاخذ بالملاحظات العلمية.

Comments are disabled.