اطروحة في كلية التربية البدنية تناقش بناء تأثير تمرينات باستخدام وسائل تدريبيه مساعدة في تطوير بعض القدرات البدنية

   اطروحة في كلية التربية البدنية تناقش بناء تأثير تمرينات باستخدام وسائل تدريبيه مساعدة في تطوير بعض القدرات البدنية

   شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الاثنين الموافق 5/11/2018 مناقشة رسالة الماجستير للطالب (عبد الله رشيد شهاب) باشراف الاستاذ الدكتور احمد محمد.

 

وهدفت الاطروحة الموسومة بـ (تأثير تمرينات باستخدام وسائل تدريبيه مساعدة في تطوير بعض القدرات البدنية ودقة مهارات الرمي الخاصة للاعبي البوتشيا (شديدي الإعاقة) فئة  Bc2الى اعداد تمرينات باستخدام وسائل تدريبية مساعدة لتطوير بعض (القدرات البدنية ودقه مهارات الرمي الخاصة) للاعبي البوتشيا (شديدي الإعاقة) فئة (Bc2).، التعرف على هذه التمرينات لتطوير بعض القدرات البدنية الخاصة لأفراد عينه البحث،  التعرف على هذه التمرينات لتطوير بعض دقة مهارات الرمي الخاصة لأفراد عينه البحث.

       استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي والبعدي لملائمته لطبيعة المشكلة، وتمثلت عينة البحث من لاعبي البوتشيا النخبة وعددهم (5) فئة (Bc2) من ذوي الاعاقات الشديدة (إصابات الشلل الدماغي) للموسم (2017-2018).

وتوصلت الى مجموعة من الاستنتاجات من اهمها:-    استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي والبعدي لملائمته لطبيعة المشكلة، وتمثلت عينة البحث من لاعبي البوتشيا النخبة وعددهم (5) فئة (Bc2) من ذوي الاعاقات الشديدة (إصابات الشلل الدماغي) للموسم (2017-2018).

واوصت بالاتي:-

ضرورة تركيز المدربين على التمرينات البدنية خلال الوحدات التدريبية لما لها من أهمية كبيرة، استخدام الأدوات المساعدة مع فئات أخرى لمعرفة مدى تحقيق فائدة من خلالها.


وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عبد الهادي حميد (رئيسا)، الاستاذ الدكتور مثنى احمد خلف،  الاستاذ المساعد الدكتوريسار صبيح علي،  الاستاذ الدكتور احمد محمد اسماعيل (مشرفا).