كلية التربية البدنية تجري الامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه 2017-2018

على بركة الله تعالى ادى يوم الخميس الموافق 1/11/2018 ، طلبة الدراسات العليا (الدكتوراه ) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الامتحان الشامل التحريري للعام الدراسي 2017-2018 وسط اجواء مريحة وهادئة وفرتها لهم عمادة الكلية ووحدة الدراسات العليا وباشراف مباشر من قبل معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور صباح قاسم، ورئيس لجنة الدراسات العليا الاستاذ الدكتور احمد ناجي.
كما وتفقد السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي القاعات الامتحانية للاطلاع المباشر على الية سير العملية الامتحانية ولقاء الطلبة، وسيكون موعد الامتحان الشامل الشفهي يوم الخمبس الموفق 8/11/2018.

 ويذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجرت تعديلا على آلية الامتحان الشامل لطلبة الدكتوراه، الآلية الجديدة التي طبقت على طلبة الدكتوراه المقبولين في السنة الدراسية 2017/2018 تتضمن طرح مشاريع البحوث والاطاريح بعد انتهاء الفصل الأول من السنة الدراسية الأولى ويتم تسجيل أحدها بعد انتهاء الفصل الثاني وإقرارها قبل الامتحان الشامل الذي سيكون تحريريا بموضوع المشروع والمواضيع ذات العلاقة فقط“.

اما “الامتحان الشفوي سيعرض من خلاله الطالب في جلسة حوارية (سمنر) مسحا للبحوث السابقة التي تتعلق بمشروع الاطروحة أو البحث مع تحديد مسار المشروع والنتائج المتوقعة”، موضحاً أن “لجنة امتحانية في كل قسم أو فرع ستشخص أهلية الطالب لعبور الامتحان في ضوء نتيجة الامتحانين التحريري والشفوي التي يجب أن لا تقل عن سبعين بالمئة“.

أن “فلسفة التعديل الجديد هذه تهدف إلى تقليل الجهد والوقت وتكريس المتابعة باتجاه تنفيذ الاطروحة ونشر البحوث العلمية الرصينة في ضوء السقف الزمني الموضوع لإنجاز المشروع“.

Comments are disabled.