نوقشت في كلية التربية البدنية و علوم الرياضة / جامعة بغداد رسالة ماجستير للطالب ( امير سعد عبدالرحمن ) بعنوان ( تكثيف التمرين بأستخدام جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي في تطوير بعض المجاميع العضلية للاعبي بناء الاجسام ) اختصاص الرسالة ( علم التدريب الرياضي _بناء الاجسام ) و قد تألفت لجنة المناقشة من : أ.د. مصطفى صالح مهدي / رئيساً ، أ.د. عمار مكي علي النجم / عضواً ، أ.م.د. غسان اديب عبد الحسن / عضواً ، أ.د. عمار دروش رشيد / عضواً و مشرفاً ، أ.م.د. حسين خميس حسين / عضواً و مشرفاً

و لقد برزت اهمية البحث من خلال تطوير بعض المجاميع العضلية في رياضة بناء الاجسام التي تتطلب تمرينات مكثفة بأستخدام جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي والتي تسهم وبشكل كبير في إحداث طفرة تدريبية نوعية تنسجم مع متطلبات فعالية رياضة بناء الاجسام من خلال تحديد مسار حركة التمرين لتحقيق الهدف الذي يروم الباحث الخوض فيه في استخدام جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي، والتركيز الدقيق على ذلك في التمرينات من اجل تطوير بعض المجاميع العضلية حتى تتناغم مع هدف التطوير .

و هدف البحث الى تصميم وتصنيع جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي و تصميم اختبار بدني لقياس القوة القصوى للعضلة الثلاثية الرؤوس العضدية. و اعداد تمرينات مكثفة باستخدام جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي في تطوير بعض المجاميع العضلية للاعبي بناء الاجسام.

و التعرف على تأثير تكثيف التمرين باستخدام جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي في تطوير بعض المجاميع العضلية (الصدر – الكتفين – الذراعين – الرجلين) للاعبي بناء الاجسام .

واستنتج الباحث جملة من الاستنتاجات (لتكثيف التمرين بأستخدام جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي تأثير ايجابي في تنمية القياسات الجسمية لجميع العضلات المستهدفة ، لتكثيف التمرين بأستخدام جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي تأثير ايجابي في القوة القصوى للعضلات المستهدفة، لكثيف التمرين بأستخدام جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي تأثير ايجابي  في تقييم الشكل العضلي للعضلات المستهدفة، استخدام التمرينات باسلوب الاعتيادي الغير مكثف اسهم في تطوير القوة القصوية لكن اعتماد تمرينات مكثف يسهم بشكل اكبر في عملية التطوير، استخدام التمرينات وفق مبدأ العزوم يأثر بشكل ايجابي على تطوير الضخامة العضلية وتقييم الحكام للشكل العضلي، وأوصى الباحثون  ضرورة استعمال اسلوب تكثيف التمرين بأستخدام جهاز التحكم بزوايا العمل العضلي  في الإعداد العام والخاص

Comments are disabled.