مناقشة اطروحة دكتوراه ..
نوقشت كلية التربية البدنية و علوم الرياضة _جامعة بغداد اطروحة دكتوراه الموسومة ( تصميم منصة تعليمية وفق التعلم المبرمج و تأثيرها في بعض الالعاب الفرقية و التحصيل المعرفي للصف الخامس اعدادي ) للطالب ( وعد سلمان مانع )
و تألفت لجنة المناقشة من :
أ.د.مصطفى صلاح الدين عزيز / رئيساً
أ.د.خلود لايذ عبدالكريم / عضواً
أ.د.نغم صالح نعمة / عضواً
أ.م.د.لؤي حسين شكر / عضواً
أ.م.د.علي عبدالواحد لازم /عضواً
أ.د.طارق نراز مجيد /مشرفاً

وهدفت البحث الى :
1. تصميم منصة الكترونية خاصة بتعليم بعض المهارات الرياضية للالعاب الفرقية لطلاب المرحلة الاعدادية الصف الخامس .
2. التعرف على تأثير المنصة التعليمية في تعلم بعض المهارات الرياضية للالعاب الفرقية .
وأعتمد الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين ذات الاختبار القبلي والبعدي ، وتحديد مجتمع البحث بطلاب الصف الخامس العلمي لثانوية كلية بغداد الكرخ للبنين للعام الدراسي (2022-2023) والبالغ عددهم (66) طالباً، أُختيرت عينة البحث وبصورة عشوائياً البسيطة عن طريق القرعة اذ أُختيرت شعبة (C) المكونة من (22) طالب للتجارب الاستطلاعية في الاداء المهاري واختبار التحصيل المعرفي وشعبة (B) المكونة من (17) طالب العينة التجريبية وشعبة (A) المكونة من (17) طالب العينة الضابطة و(10) طلاب تم استباعدهم كونهم ممارسين للالعاب ، وطبقتَّ (24) وحدة تعليمية ، مستخدمت الوسائل الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.
كمت أحتوى الفصل الرابع على عرض، وتحليل ومناقشة نتائج الاختبارات المعدة بأُسلوب ‏‏ المنصة التعليمية لدى طلاب الصف الخامس الإعدادية للاختبارات المهارية واختيار التحصيل المعرفي .
وفي ضوء الاجراءات الخاصة بالبحث والمعالجات الاحصائية توصل الباحث الى الاستنتاجات الآتية :
1. ان المنصة التعليمية حققت الغرض الذي وضعت من اجله .
2. فاعلية المنصة التعليمية في تطوير الاداء المهاري للمجموع التجريبية في كرة القدم والكرة الطائرة ومهارة المناولة الصدرية بكرة السلة .

 

Comments are disabled.