نشر للتدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد الدكتور سعد عباس فاضل بحثا في المجلة العالمية المفهرسة ضمن مستوعبات سكوباس & كلاريفيت (The scientific journal Res Militaris is included in the Scopus database ) ضمن دار النشر Elsevier وتعتبر من المجلات الرصينة ضمن الربع الثالث (Q3).

ويركز البحث الذي حمل عنوان

Rehabilitation program for treatment Tennis Elbow (Lateral Epicondylalgia) suffered by the players of Al-Rafidain Sports Club for Tennis League three players in Diyala province

على  التهاب اللقيمة الجانبي (LE) الذي يشار إليه باسم كوع التنس هو أيضًا آفة تؤثر على الأصول الوترية الشائعة لبسط المعصم بسبب الإصابات المزمنة الناتجة عن الإفراط في الاستخدام والتي تؤدي إلى إتلاف الأوتار الباسطة الشائعة التي تربط عضلات الساعد الباسطة بعظم العضد. الهدف من البيان السريري القائم على الأدلة هو مراجعة الأدلة العلمية لفعالية مجموعة متنوعة من طرق إعادة التأهيل ، وإدارة التهاب اللقيمة الجانبي المزمن. يركز على علاج التهاب اللقيمة الجانبي المزمن وأحدث التطورات في مجال العلاج الطبيعي لإدارة التهاب اللقيمة الجانبي المزمن. نظرًا لحقيقة أن الإعاقات الجسدية الأولية في LE يتم تقليلها هي قوة القبضة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الألم ونقاط الضعف الحركية ، فهناك ضرورة لتصميم برنامج إعادة تأهيل ناجح يركز على الإعاقات الجسدية وليس فقط أعراض. ولهذا السبب ، فإن الهدف الرئيسي للإدارة الناجحة للحالة هو العلاج الكهربائي والتمارين العلاجية ، مع التركيز على تقليل الألم في المرحلة الأولية ثم تعزيز النتيجة الوظيفية.

وتوصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات من ابرزها ان أحدث التطورات في الأساليب العلاجية مثل التلاعب والتسجيل الرياضي أدلة جيدة في إعادة تأهيل LE التي تركز بشكل أساسي على تقليل الألم. إن تقليل الألم في المراحل المبكرة مفيد في عملية الشفاء لأنه يحفز العميل على الاستمرار في العلاج الطبيعي. ولهذا السبب ، فإن أحدث التطورات في العلاج الطبيعي مع بعض الأساليب مثل المعالجة ، وإطلاق الأنسجة الرخوة لها أدلة إكلينيكية جيدة في إدارة LE بالإضافة إلى حالات العضلات والهيكل العظمي الأخرى.

وللاطلاع على البحث يرجى الضغط هنـــــــــا

Comments are disabled.