التربية البدنية تنظم محاضرة حول التدريب الذهني لطلبة الدراسات الاولية

   نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد يوم الاثنين الموافق 23/4/2018 وعلى القاعات الدراسية في الكلية، محاضرة نوعية تحت عنوان (خطوات  التدريب الذهني) لطلبة الدراسات الاولية، حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور لؤي حسين.

هدفت المحاضرة الى التعرف على مدى تأثير الوسائل التعليمية البدنية والبدنية الذهنية والذهنية في تعلم مهارات الالعاب واكتسابها. ومعرفة الوسيلة الأكثر تأثيرا في تعلم بعض المهارات الأساسية للالعاب.

 

وتضمنت مناقشة محاور عدة تركزت في (مفهوم وأهمية التدريب الذهني، خطوات التدريب الذهني ولغرض التوصل إلى اكتساب مهارة التدريب الذهني يجب إتباع الأتي : اولا. تعلم الاسترخاء اذ  يتميز الاسترخاء بغياب النشاط والتوتر وهو فترة من السكون وإغفال الحواس ويحدث الاسترخاء والتوتر في درجات من التواصل ومع التدريب يمكن التعرف على أي نقطة في هذا التواصل وتصحيح أي نقطة خاطئة توقف حدوث ذلك.

وافاد الاستاذ المساعد الدكتور لؤي حسين إن التدريب الذهني هو الجزء الأساس في إعداد اللاعب للدخول في المنافسات حيث يتضمن تصور الحركة وتسلسلها والمواقف والأهداف وجميع إبعاد المنافسة من حكام وملعب وأدوات وأجهزة ويجب إن يمتلك اللاعب القدرة على تطبيق الخطط الموضوعة وتحليل أداء المنافس ، حيث أن الانجازات الرياضية تتطلب قدرا من الاستخدامات الذهنية وإصدار القرارات ، ولكي يكون اللاعب قادرا على القيام بذلك فالواجب تطوير إمكانياته الذهنية ، ولهذا فإن التدريب الذهني يعد جزءاً مهماً من التدريب الرياضي.

 

Comments are disabled.