التربية البدنية تنظم محاضرة نوعية حول العضلة القطنية واهميتها من ناحية وقائية ورياضية

   نظم فرع الالعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد يوم الثلاثاء الموافق 17/4/2018 محاضرة نوعية حول العضلة القطنية واهميتها من ناحية وقائية ورياضية استهدفت تدريسي الكلية وطلبتها، حاضر فيها الاستاذ مازن حسين.

هدفت المحاضرة التي كانت تحت عنوان ” العضلة القطنية Psaos عضلة الروح واهميتها من ناحية وقائية ورياضية ” الى النعرف على عضلة الروح وتحديد موقعها في جسم الانسان، فضلا عن عضلة LLiacus ، وما هو تأثيرهما على توازن الجسم وتثبيثه وتأثيرها على مستوى الانجاز والالم الظهر والمفاصل وتاثيرها على عملية التنفس لقربها من الحجاب الحاجز.

وتضمنت مناقشة محاور عدة من اهمها (علاقة العضلة القطنية بالفقرات القطنية من خلال كثرة استخدامها، ومناقشة محور الوقاية من الاصابة، تشخيص الضعف الموجود لدى الرياضي في هذه العضلة من خلال الفحص السريري من خلال اختبار المرونة من وضع الاستلقاء، فضلا عن مناقشة محور الوقاية من خلال اعطاء تمرينات التمطية الثابتة) ، وغيرها من المحاور.

وافاد الاستاذ مازن حسين أن العضلات القطنية هي  العضلات الوحيدة التي تربط العمود الفقري بالساق، وهي التي تساعدنا على الوقوف باستقامة والسير من خلال رفع أرجلنا عندما تعمل بشكل مثالي، والقطنية تساعد على إبقاء العمود الفقري في وضع مستقر  وتدعم الجزء العلوي من الجسم.

ولأن أسلوب حياتنا المعاصرة يستنزفنا جسديا وعقليا ويمنع أجسامنا من الإفراج الطبيعي عن الضغوط المتراكمة، فإن هذا يضع عقولنا وأجسادنا في حالة مستمرة من القلق والخوف.

 


Comments are disabled.