التربية البدنية تنظم محاضرة عن مراحل التدريب الرياضي لطلبة الدراسة الاولية

   نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد يوم الاثنين الموافق 16/4/2018 محاضرة نوعية في علم التدريب لطلبة الدراسة الاولية (المرحلة الثانية)، حاضر فيها الاستاذ الدكتور علي جهاد.

هدفت المحاضرة الى التعريف الى مراحل تقسيم التدريب الرياضي ابتداءا من مرحلة الاعداد الاساسي الاولى القاعدي الى   مرحلة الحفاظ على الانجازات.

وتضمنت مناقشة محاور عدة من اهمها (الاهداف العامة للتدريب الرياضي مراحل التدريب الرياضي، تدريب الناشئين، و تدريب المتقدمين، فضلا عن مناقشة محور عوامل الانتقاء للمستويات العالية، وغيرها من المحاور.

وافاد الاستاذ الدكتور علي جهاد أن تدريب الناشئين يهدف فى المقام الأول إلى تهيئتهم وإعدادهم للتقدم بمستواهم وفقاً لخصائص المرحلة السنية التي ينتمون إليها، وتنمية وتطوير قدراتهم البدنية والبيولوجية والنفسية، وتعتبر مرحلة تدريب الناشئين، قائمة بذاتها يتداخل فيها تدريب المبتدئين مع المتقدمين،  وإن هناك العديد من الأدوات والأجهزة التي تتطلب الحذر عند استخدامها مع الناشئين، خاصة فى المراحل السنية المبكرة، كما أن تأمين المقاومات خلال برامج الأثقال واستخدام عمليات السند امر لابد أن ينال عناية قصوى، وبين ان الإحماء السليم لا يؤدي فقط إلى الأداء الجيد والتهدئة وإنما أيضا يقي من الإصابات المحتملة ويهيئ الناشئين نفسياً للنشاط الرياضي الممارس.







Comments are disabled.