التربية البدنية تنظم ورشة عمل حول التدريب الواقعي والسرعة الذهنية بكرة القدم

نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الاحد الموافق 1/4/2018 ورشة حول التدريب في كرة القدم، باشراف فرع الالعاب الفرقية وبمشاركة اساتذة متخصصين بكرة القدم (الاستاذ المساعد الدكتور ناجي كاظم، الاستاذ المساعد الدكتور فارس سامي مالك، والمدرس المساعد علي سعد.

هدفت الورشة والتي كانت تحت عنوان (التدريب الواقعي والسرعة الذهنية بكرة القدم)، الى تطوير الفكر التدريبي المحلي والأسيوية، فضلا عن كيفية تطوير أساليب التدريب وفق تطور التدريب العالمي الحديث بكرة القدم.

وتضمنت محاور عدة كان من ابرزها، مفهوم التدريب الواقعي، و ماذا يدرب مدربونا بكرة القدم، كيف وماذا يجب أن يدرب مدربونا بكرة القدم،  كما وتتطرق المحاضرون الى مفهوم السرعة الذهنية،  وماهي السرعة الذهنية بكرة القدم،  ولماذا الغرب الأسرع كرويا ونحن الابطى كرويا، وماهية استراتيجية التدريب للأندية والمنتخبات العالمية.

وافاد المحاضرون،  ان كثيراً ما نجد لاعب كرة القدم العربية على وجه التحديد شارد الذهن داخل ملعب كرة القدم في بعض اللقاءات التنافسية الهامة فينسب البعض ذلك لضعف المخزون البدني والبعض الآخر يعزيه للحالة النفسية السيئة لللاعب وقد يرى البعض ان لا علاقة لذلك باي منهما ويصف ذلك بانه نتاج ضعف في التدريب وقلة جرعات ذهنية من المفترض ان تقوم بها الإدارة الفنية التي تشرف على اللاعب.

 


Comments are disabled.