كلية التربية البدنية ترسل وفدا لمؤسسة ام السبطين لرعاية الايتام

بعد ايام معدودات من اعلان كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد (فرع الالعاب الفرقية)، عن اطلاق مبادرة تطوعية  كبرى تحت عنوان ” حملة زادنا لاهلنا “.

والتي هدفت، الى اعانة العوائل من ارامل اهلنا والمتعففين منهم، من خلال ملئ سلال تم نشرها في جميع اركان فرع الالعاب الفرقية،  من مواذ غذائية جافة ولعب اطفال وكسوة وغيرها، وعند امتلاءها يقوم اعضاء الفرع بايصالها الى عوائل الايتام والمتعففين في انحاء مختلفة من القطر العراقي.

وبعد دعوة  الاستاذ الدكتور محمد عبد الحسين عطية رئيس فرع الالعاب الفرقية التدريسيين والموظفين كافة الى الاسهام في هذه الحملة لما لها اثار ايجابية تسهم في رسم الفرح والبهجة على الآخرين، وهي طريقة للوصول الى مجتمع متحاب متكافل، وفي تعزيز العلاقات الاجتماعية بكافة أشكالها.

حتى وانت تم ملئ الكثير من هذه السلال وفي ايام معدودات، تلك السلال التي ستساهم في رفع معاناة  اطفال عاشوا الالم والفقر والحرمان.

 ولاجل ذلك قام مجموعة من طلبة كليتنا من المتطوعين يوم الثلاثاء الموافق 13/3/2018 بمهمة ايصال هذه السلال لمستحقيها، يرافقهم الدكتور ناجي كاظم والدكتورة نداء ياسر، الى مؤسسة ام السبطين لرعاية الايتام في العاصمة العراقية بغداد، والتقوا بمجموعة كبيرة من هؤلاء الاطفال وقدموا لهم السلال والهدايا، والاهم من هذا انهم ساهموا في رسم الفرحة والبهجة والابتسامة على وجوهمم.

ويذكر ان كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة قد ساهمت في العديد من المبادرات والفعاليات التطوعية منها، تنظيم زيارات متعددة لدور الايتام في مناطق مختلفة من العاصمة العراقية بغداد، وزيارات دورية منتظمة للمرضى الراقدين في المستشفيات المنتشرة في بغداد، وعدة حملات للتبرع بالدم، واقامة الحفلات الترفيهية للاطفال الايتام من خلال احتضانهم في حدائق الكلية وملاعبها وقضاء نهار كامل فيها، وغيرها من الحملات والتي ساهم فيها اساتذة، موظفي، وطلبة الكلية.

مبارك للمشاركين وللسيد رئيس الفرع على هذا الجهد المبارك الذي ينم عن الشعور العالي بالانتماء والاخلااص والوفاء لكليتنا المعطاء وجامعتنا الغراء والى المزيد من التألق والعطاء خدمة لعراقنا العزيز عراق المخلصين الاوفياء.

 

Comments are disabled.