كلية التربية البدنية تستأنف اجتماعاتها لمناقشة العملية التعليمية وتطوير المناهج

استئنف فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد الاجتماعات العلمية الهامة لاعضاء المجاميع العلمية المختلفة للمواد النظرية، وذلك تنفيذا للتوصيات التي طرحت مؤخرا في الاجتماع الذي عقد مع رؤوساء اللجان العلمية برئاسة السيد رئيس فرع العلوم النظرية الاستاذ الدكتور ليث فارس جميل بتاريخ 25/2/2018.

الهدف من هذه الاجتماعات هو التواصل بين رئيس المجموعة العلمية لكل مادة مع اعضائه لمناقشة كل مايخص العملية التعليمية ولوضع آلية لتحديد مفردات المادة العلمية وامتحانات الطلبة، وآلية ومعايير وضع الأسئلة للمراحل كافة، و ان تكون محاور ومفردات جميع المواد متفق عليها من قبل اساتذة المادة فيما بينهم وبما يحقق عدالة توزيع الأسئلة وطريقة الاجابة عليها من قبل الطلبة.

لاجل ذلك تم عقد اجتماعين الاول بتاريخ 12/3/2018 للجنة الفسلجة برئاسة الاستاذ الدكتور رافع صالح وبحضور مدرسي المادة، لمناقشة آلية وضع الأسئلة الامتحانية ومراعاة مستوى الطلبة في ذلك وكذلك الاتفاق على محاور ومفردات مادة الفسلجة.

اما الاجتماع الثاني فكان ل بتاريخ 12/3/2018 لمادة حقوق الانسان برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور احمد عدنان وبحضور كافة الاعضاء.

وجرى الاتفاق على اعتماد الآليات العلمية في توحيد الاسئلة مع المفردات المتفق عليها مسبقا والمثبتة في المنهج.

 اما الامتحانات فتكون بشكل اسبوعي quiz مع تكليف الطلبه باوراق بحثية باشراف استاذ المادة بشأن التطورات القانونية العلمية المعاصرة حول محاور مادةحقوق الانسان والحريات العامة حصرا .

وفيما يخص الامتحانات الفصلية فستقام بعد منتصف او أواخر شهر نيسان القادم وفقا لتوجيهات فرع العلوم النظرية في اجتماعها مع اللجان العلمية الذي جرى مؤخرا لضمان انتظام دوام وحضور الطلبة للمحاضرات وفقا للتوقيتات المثبتة رسميا .

وفي ختام هذه الاجتماعات تم رفع توصيات عدة الى السيد رئيس فرع العلوم النظرية من اهمها، تنسيق العمل بين اعضاء اللجنة العلمية، وعقد الاجتماعات الدورية لمناقشة اعتماد نوع موحد من الاسئلة، تحديد مستوى صعوبة الاسئلة، اعتماد وضع آلية موحدة لوضع الدرجة واخيراً تسليم انموذج من الاسئلة الى الفرع من قبل رئيس اللجنة العلمية على ان يلتزم اعضاء اللجنة بهذا الانموذج.

 






Comments are disabled.