كلية التربية البدنية تشهد سلسلة اجتماعات لمناقشة العملية التعليمية وتطوير المناهج

يشهد فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد سلسلة من الاجتماعات العلمية الهامة لاعضاء المجاميع العلمية المختلفة للمواد النظرية، جاء ذلك تنفيذا للتوصيات التي طرحت مؤخرا في الاجتماع الذي عقد مع رؤوساء اللجان العلمية برئاسة السيد رئيس فرع العلوم النظرية الاستاذ الدكتور ليث فارس جميل بتاريخ 25/2/2018.

الهدف من هذه الاجتماعات هو التواصل بين رئيس المجموعة العلمية لكل مادة مع اعضائه لمناقشة كل مايخص العملية التعليمية ولوضع آلية لتحديد مفردات المادة العلمية وامتحانات الطلبة، وآلية ومعايير وضع الأسئلة للمراحل كافة، و ان تكون محاور ومفردات جميع المواد متفق عليها من قبل اساتذة المادة فيما بينهم وبما يحقق عدالة توزيع الأسئلة وطريقة الاجابة عليها من قبل الطلبة.

لاجل ذلك تم عقد اجتماعين بتاريخ 6/3/2018 للجنتي ( الكشافة برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور وسن جاسم، والاحصاء برئاسة الاستاذ الدكتور ايمان حسين ) وبحضور كافة الاعضاء.

تلاه اجتماعا للجنة العلمية لمادة الاصابات البدنية بحضور مدرسي المادة الاستاذ الدكتور حميد عبد النبي،  الاستاذ الدكتور فراس مطشر،  الاستاذ المساعد الدكتور وسن سعيد، الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمد عبد الخالق.

فيما اجتمعت مجموعة التحليل الحركي برئاسة الاستاذ المساعد الدكتور هدى حميد،  ومجموعة التعلم الحركي برئاسة الاستاذ الدكتور اميرة عبد الواحد بتاريخ 7/3/2018.

وفي ختام هذه الاجتماعات تم رفع توصيات عدة الى السيد رئيس فرع العلوم النظرية من اهمها، تنسيق العمل بين اعضاء اللجنة العلمية، وعقد الاجتماعات الدورية لمناقشة اعتماد نوع موحد من الاسئلة، تحديد مستوى صعوبة الاسئلة، اعتماد وضع آلية موحدة لوضع الدرجة واخيراً تسليم انموذج من الاسئلة الى الفرع من قبل رئيس اللجنة العلمية على ان يلتزم اعضاء اللجنة بهذا الانموذج.

 

 

 

Comments are disabled.