الاسس والمبادئ التعليمية والتربوية لعملية تدريس مادة الجمناستك

    الجمباز الايقاعي، هو نوع خاص من منافسات الجمباز مخصص للسيدات فقط، تقوم فيه اللاعبة بأداء حركات إيقاعية بشكل جمالي رشيق على أنغام الموسيقى وهي تحمل أداة في يدها، وقد تكون هذه الاداة كرة أوصولجان أو طوق أو شريط أو حبل. تتم الحركات تحت أنظار الحكام الذين يقيمون أداء اللاعبة، ويقررون النقاط التي تحصل عليها، ويتم تقييم اللاعبات بناء على رشاقة وصعوبة الحركات التي تقوم بها، متضمنة مهارة إطلاق والتقاط الأداة، وتناغم جسدها مع الموسيقى المختارة.

 ولاهمية هذه اللعبة وقوانينها المتعددة يواصل فرع الالعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد

باقامة الفعاليات المختلفة بهذه المادة.

اذا قامت مدرسات مادة الجمناستك الايقاعي يوم الاثنين الموافق 8/1/2017 بتنظبم محاضرة نوعية بعنوان (اسس تدريس  مهارات الجمناستك الايقاعي) واكدن فيها على اهمية الاسس والمبادئ التعليمية والتربوية لعملية التدريس، قواعد عرض المهارة الحركية، مراحل تعلم المهارات الحركية، طرق التقديم بالمهارة الحركية في الجمناستك الايقاعي.

وربطن الجانب العملي بالنظري وذلك من خلال عرضهن لبعض المهارات باداة الطوق وكيفية تطبيق مهاراته مما حفز الطالبات اكثر والاجابة على بعض الاسئلة التي طرحت من قبل مدرسات المادة مما جعل  المحاضرة تتميز بالمحاورة والنقاش. وحضرتها عدد من مدرسات وطالبات الكلية.
المدرسات المشاركات في المحاضرة الاستاذ الدكتور اميرة عبد الواحد، الاستاذ المساعد الدكتور خلود لايذ، الاستاذ المساعد الدكتور تماضر عبد العزيز، الدكتور نهى محسن ضاحي

 


Comments are disabled.