اجتماع السيد عميد كلية التربيه البدنية وعلوم الرياضة باساتذة وتدريسيي الكلية بفروعها الثلاث

عقد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة أ. د. قاسم محمد الخاقاني إجتماعا موسعا بأساتذة وتدريسيي الكلية بفروعها الثلاثة وبحضور السيدين المعاونيَن، العلمي الأستاذ الدكتور صباح قاسم، والاداري الاستاذ الدكتور مهند عبد الستار، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاربعاء 13/01/2021 على قاعة المناقشات الكبرى، وذلك للتداول في الامور العلمية والادارية المهمة لسير العملية التعليمية، لاسيما بعد مباشرة المرحلة الاولى بالدراسة. وشدد السيد العميد، بعد بث روح الأخوّة والتعاون، على بعض الامور المهمة، منها : التذكير بضرورة التزام التدريسي بتوقيتات دوامه ومحاضراته، وعدم التغيب او الاعتذار عنها الا لاسباب طارئة وموجِبة. أكدّ على أهمية الجانب البحثي للتدريسي، وحفّز الاساتذة الحضور على ضرورة الارتقاء بالمستوى البحثي كمّا ونوعا، ورفد مجلة الكلية، سيما بعد أن ارتقت الى مصافي المجلات العالمية. عدم الانشغال بأمور اخرى وثانوية، كبعض الاشكالات التي قد تحصل هنا وهناك، والتي من شأنها هدر الوقت والجهد ومن ثم التأثير سلبا على سير العملية التعليمية، في الظرف الذي نحرص فيه على استثمار الوقت والفرص لاكمال مفردات المناهج الدراسية بالشكل المطلوب. تطرق السيد العميد على موضوع الاجازات الدراسية، وشدد على أهمية الاستمرار بالعمل والتدريس وضرورة استغلال الوقت في ظل الظروف الاستثنائية بعد جائحة كورونا. أخذ موضوع السكن داخل الجامعة حيزا ضمن الاجتماع، واكد السيد العميد أن سَكَن التدريسي داخل المجمع السكني حق لكل التدريسيين ضمن الشروط والضوابط القانونية، ولا أفضلية لأحد على الآخر. ووجّه بتشكيل لجنة برئاسته واثنين ممن يمثلونهم لتوحيد الكلمة والتداول بهذا الموضوع مع الجامعة.

وفسح السيد العميد المجال للاستاذ الدكتور صباح قاسم ، الذي اشاد بدور رؤساء الاقسام واللجان العلمية وتدريسي الجهات الساندة. وأكد على ضرورة التعاون بين التدريسي والطالب في ظل هذه الظروف الصعبة .
هذا وتمت مناقشة الوضع العلمي لمجلة الكلية، وتقديم بعض المقترحات التي نوقشت مع الاستاذ الدكتور أسامة أحمد الطائي والتي تصب في المصلحة العلمية العامة، وفتح باب الحوار مع الاساتذة التدريسيين لمناقشة آرائهم ومقترحاتهم .
ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الاجتماع هو ليس الاول في هذا الفصل الدراسي، بل هو حلقة متواصلة ضمن اجتماعات العمادة بمختلف صنوف الكلية وتشكيلاتها المختلفة ؛ وذلك لتواصل العمل وديمومة والتعليم .