نشاطات متنوعة على ارض امحيم الكشفي لكليتنا

انتشرت حركة المخيمات انتشارا كبيرا لكونها لونا من ألوان نشاط حياة الخلاء حتى أصبحت جزءا لا يتجزأ من البرامج التربوية الشاملة ، اذ تعتبر الطبيعة و الخلاء والخضرة الوسط و المجال الأنسب و الخصب لممارسة الأنشطة الكشفية .

ويعد المخيم الكشفي لكيلة التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد من اهم المخمات في الجامعات العراقية ، لموقعه الخلاب والساحر وللاهتمام الكبير والمستمر من قبل عمادة الكلية ومدرسوا المادة وطلبتها ، ويتجسد هذا في المساهمات الاخيرة التي جرت لادامة وتنظيف ارض المخيم وباشراف فرع العلوم النظرية .

واليوم الاربعاء الموافق 25/1/2017 اقيمت على ارضه الخضراء حلقه دراسيه مكثفه على طالبات المرحله الاولى شعبه ( ي ) من قبل د . اسراء جميل حسين ، ود عباس كامل  من مدرسي مادة التربية الكشفية في الكلية .

كانت الحلقه الدراسيه على شكل محطات

المحطه الاولى تضمنت تدريب الدليلات على المسير ومراسيم رفع العلم ، والمحطه الثانيه كانت عن الاصابات والحوادث التي ممكن ان تتعرض لها الدليله في المخيم الكشفي وكيفيه اسعافها مثل لدغات الافاعي والحشرات والتسمم الغذائي والجروح والكسور البسيطه ، اما المحطة الاخرى فهي تعليم الدليلات كيفية نصب وتفويض الخيمة .


Comments are disabled.