التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش مشاريع بحوث تخرج طلبة المرحلة المنتهية 2019-2020

 

   انطلقت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد  مناقشة مشاريع بحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي ( 2019-2020 ) بتوجيه عمادة الكلية وبجهود حثيثة من قبل  فرع الالعاب الفرقية واللجان الخاصة المشكلة لهذا الغرض، و وسط اجواء علمية نموذجية.

وجاءت المناقشة  بعد اشهر من البحث والتواصل بين الطلبة والاساتذة المكلفين بالاشراف عليهم طيلة فترة انجاز البحث والذي هو جزء من متطلبات نيل درجة البكولوريوس في التربية البدنية وعلوم الرياضة.

 وتهدف هذه المشاريع إلى التأكد من أن الطالب قادر على استخدام المعرفة البحثية، الخطابية، والتنظيمية، وتوظيفها في عمل بحث التخرج، كما أنّه يعطي الطالب الفرصة لتنفيذ أغلب ما تعلّمه على أرض الواقع، وتطبيق أخلاقيات مهنته قبل أن يتخرج ويلتحق بالعمل بشكل فعلي .

وجرت مناقشة البحوث من قبل لجان متخصصة بالتخصصات الرياضية المختلفة (علم النفس الرياضي، التعلم الحركي، علم التدريب الرياضي، الفسلجة، طب رياضي، الادارة والتنظيم، التأهيل، والبايوميكانيك، الخ)، وتوزعت اللجان في 20 مجموعة حسب الاختصاص وتكونت كل لجنة من رئيسا واثنان من الاعضاء ومقررا.

حيث تم عرض البحوث ومناقشة الدراسة او الباب النظري والعملي لبحوث الطلبة  بواسطة العرض التقدمي Power Point  ومتضمنة عرض لمنهجية البحث ومشكلته واهميته وعينته وتحليله الاحصائي وصولا الى الاستنتاجات والتوصيات، وبعد مناقشة جميع بحوث الطلبة يتم اعطاء الملاحظات والتعديلات من قبل اللجان المتخصصة للعمل بها من قبل الطلبة.

وحضر المناقشات عميد الكلية الاستاذ الدكتور قاسم محمد حسن الخاقاني، و معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور صباح قاسم، ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور مهند عبد الستار، ويذكر ان الجلسات والمناقشات عقدت هذه السنة دون تواجد الطلبة حرصا من عمادة الكلية على الطالب وصحته.

وسوف تعلن اللجان لاحقا البحوث المتميزة ليتم مناقشاتها بتاريخ لاحق وتكريم اصحابها من قبل عمادة الكلية ورئاسة جامعة بغداد.

Comments are disabled.