كلية التربية البدنية تنظم محاضرة في سيكولوجية التعلم

نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الخميس الموافق 17 /1 /2019 م وضمن المنهاج العلمي المخطط له  للفصل الدراسي الثاني محاضرة نوعية بالتعلم الحركي

حاضر فيها الاستاذ الدكتور اميرة عبد الواحد وبمشاركة الاستاذ الدكتورة سوزان سليم،الاستاذ الدكتور كمال جلال، الاستاذ الدكتورطارق نزار ، الاستاذ الدكتورة غادة مؤيد، الاستاذ الدكتور محمد حسن هليل، الاستاذ الدكتور علاء الراوي . وحضرت المحاضرة مجموعة من طالبات الكلية من المراحل الدراسية المختلفة.

وترمي المحاضرة الى توضيح اهمية سيكولوجية التعلم الحركي وارتباطها بالعملية التعليمية والمتعلم  والوسائل التي تساعد في تسريع العملية اتعليمية في الكلية.

وتضمنت المحاضرة التي حملت عنوان ” سيكولوجية التعلم ” محاور عدة تطرقت فيها الى الصعوبات التي يواجهها الطلبة والطالبات اثناء تعلمهم في الدروس النظرية والعملية وكيفية تجاوز صعوبات التعلم.

وافاد المحاضرون في الجلسة ان  عمليّة التعلّم تتألف من مجموعة من العناصر الأساسية التي تُحفّز عمليّة اكتساب الفرد للمَعارف والحركات والمهارات والمواقف، وهي: الوضعية التعليمية، وتتمثّل بالإطار العام الذي يشمل العمليّة التعليمية كاملة، ومن المُمكن أن يتّخذ عدّة وضعيات كالتلقائية أو القصدية أو الموجهة. موضوع التعلم، ويتمثل بكل ما تتمحور حوله العمليّة التعليميّة؛ كالأفكار، والتصوّرات، والمهارات، والمعلومات، وتكون محط اهتمام الفرد. نواتج التعلم: هي مخرجات عملية التعليم، وتتمثل على هيئة سلوكيات أو تصرفات قد تكون ظاهرة للعيان أو باطنة، وتتسم نواتج التعلم بالاقتصادية والإتقان.

Comments are disabled.