خيون … في ضيافة كليتا الأم

خيون … في ضيافة كليتا الأم

التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم محاضرة نوعية في مستجدات البحث العلمي

تعاونا بين المعاونية العلمية، وشعبة الدراسات العليا، أقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد محاضرة نوعية على قاعة الاجتماعات الكبرى يوم الاثنين الموافق 30/10/2017 حاضر فيها الاستاذ الدكتور يعرب خيون استاذ معهد الدراسات الدولية للشؤون التربوية في جامعة بتسبورك (Pittsburgh)  الامريكية. وهدفت المحاضرة إلى نقل الخبرات، والمعلومات الحديثة في البحث العلمي والمعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية إلى العراق والاستفادة منها في تطوير العمل البحثي وطرق كتابة بحوثه، إذ تمثلت محاور المحاضرة بأسئلة هي: (كيف تنجح في بحثك، وما هي مواصفات الباحث المحترف، كيف تتميز في بحثك ويكون اصيلا) وأقيمت المحاضرة بحضور الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي  عميد الكلية، والأستاذ الدكتور صباح قاسم معاون العميد للشؤون العلمية، والأستاذ الدكتور احمد ناجي رئيس شعبة الدراسات العليا، وطلبة الدراسات العليا في الكلية.
وصرح الربيعي إن زيارة (خيون) لكليته الأم ورغبته في نقل الخبرات التي اكتسبها في العمل بجامعة بتسبورك (Pittsburgh)  الامريكية لأساتذة الكلية وطلبة دراساتها العليا كانت فرصة طيبة للقاءه والاستفادة من خبراته لتدعيم خطى الكلية لمواكبة التطورات العلمية الخاصة بالبحث العلمي دولياً.
أما قاسم فقد أفادنا بأن الكلية اتفقت مع خيون أن يحاضر في محاضرتين منفصلتين لنفس المحاور، الأولى لطلبة الدراسات العليا، والثانية لجميع تدريسيي الكلية والتي أقيمت بعد ثلاثة أيام من المحاضرة الأولى. علماً أن الأستاذ الدكتور يعرب خيون هو أحد المراجع العلمية الرياضية باختصاص التعلم الحركي، وكان أحد أساتذة الكلية الذين خرجوا الكثير من الاختصاصيين بمجال التعلم الحركي، وكان قد أحيل على التقاعد قبل سنتين تقريباً بعد أن أكمل سنوات خدمته العلمية بكل معاني النجاح والتميز.