عميد التربية البدنية يلتقي رؤساء اللجان العلمية

عميد التربية البدنية يلتقي رؤساء اللجان العلمية

عقد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور قاسم محمد حسن الخاقاني  بتاريخ 13/5/2020 اجتماعا استثنائيا برؤساء اللجان العلمية للمواد النظرية وبحضور معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور صباح قاسم.

بهدف متابعة سير العملية التربوية في ظل الظرف الراهن الذي يمر به العراق والعالم اجمع و استمرار جائحة كورونا، والتي ادت الى توقف التعليم التقليدي في الجامعات والمعاهد وتحولها الى التعليم عن بعد.

تناول الاجتماع مناقشة اهمية تواصل اساتذة المادة مع بعضهم البعض من جهة وتواصل الاستاذ مع طلبته وفق جدول محدد لايؤثر على الطالب، وتطبيق وسائل تعليمية متنوعة تعمل على توصيل المادة العلمية بسلاسة وتشويق ومحاولة التركيز على المفردات المهمة للمنهج.

كما واكد الخاقاني على ضرورة قيام التدريسي بوضع نقاط تقييم لنفسه اسبوعيا يدرج فيها عدد المحاضرات والتفاعل والحضور وماهي الطريقة الانسب التي لاقت استحسان الطلبة وتشخيص نقاط الضعف لتلافي الاخطاء مستقبلا.

واوصى التدريسسين باهمية تأليف الكتب التي تواكب التطورات الحديثة في التخصصات الرياضية المختلفة، ونشر بحوث ذات رصانة علمية تخرج بنتائج وتوصيات تخدم الرياضة والرياضيين، كما واكد على ضرورة تحديث المناهج وتطويرها.