كلية التربية البدنية تنظم ورشة عمل عن التقنيات العلمية الحديثة في التطورالحركي

كلية التربية البدنية تنظم ورشة عمل عن التقنيات العلمية الحديثة في التطورالحركي..

نظم فرع العلوم النظرية وبالتعاون مع شعبة الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد  ورشة عمل شارك فيها طلبة الدراسات العليا  الدكتوراه والموسومة بـ (التقنيات العلمية الحديثة واستخداماتها في التعلم والتطورالحركي)، حاضر فيها نخبة مميزة من اساتذة التعلم الحركي في الكلية وهم الاستاذ الدكتور ياسر نجاح، الاستاذ الدكتور هدى حميد، والاستاذ الدكتور اميرة عبد الواحد منير.

وهدفت الورشة الى تسليط الضوء على مجموعة من الاجهزة الحديثة التي تستخدم لقياس سرعة الاستجابة الحركية، التوازن، القوة الانفجارية للرجلين باجزائها العشرة، الذاكرة العكسية، قوة الذاكرة، قوة القبضة،  فضلا عن الاجهزة التي تقيس بعض الوظائف الفسلجية عند الانسان.

وتضمنت مناقشة محاور عدة من ابرزها طرق الاستفادة من هذه الاجهزة، وكيفية استخدامها، فضلا عن التطبيق العملي لالية استخدامها وقد تم تطبيق الطلبة لمجموعة من الاجهزة لتعريفهم كيفية استخدامها في بحوثهم.

كما واكد عميد الكلية الاستاذ الدكتور قاسم محمد حسن الخاقاني على ضرور عقد سلسلة من الورش التعليمية بهذا الجانب على طلبة الكلية كون ان هذه الاجهزة مستحدثة في الجامعات العراقية وتتطلب جلسات متعددة للاستفادة منها ومن مزاياها.

24-11-2019