تطبيق نظام المقررات الدراسية في التعليم العالي العام المقبل

تطبيق نظام المقررات الدراسية في التعليم العالي العام المقبل

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطبيق نظام المقررات الدراسية في الجامعات العراقية بدءاً من العام الدراسي المقبل.

وشدد وزير التعليم العالي أ. د قصي السهيل على البدء في تطبيق نظام المقررات للمرحلة الاولى في العام الدراسي المقبل والعمل بها للارتقاء بجودة التعليم العالي ورصانته بغية مواكبة الانظمة العالمية في هذا المجال.

واكد السهيل على ضرورة التزام الكليات الاهلية بنظام المقررات الدراسية اسوةً بالجامعات الحكومية واعداد دليل موحد لنظام المقررات يتم تطبيقه في جميع الكليات واستحداث مقررات بحسب طبيعة الاقسام العلمية.

التعليم تعلن توفر15 منحة دراسية لنيل شهادتي الدكتوراه والماجستير في تركيا

أعلنت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  توفر 15 منحة دراسية في جامعة التون باش (altinbas) التركية للحصول على  شهادتي الماجستير والدكتوراه للطلبة العراقيين للعام 2019.

وقال المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور أمجد السواد، إن المنح الدراسية التركية الخمسة عشر خصصت للطلبة العراقيين غير الموظفين بواقع 8 مقاعد لدراسة الدكتوراه, و7 مقاعد لدراسة الماجستير.

وأضاف أن الاختصاصات المطلوبة  لدراسة الدكتوراه في ادارة الأعمال, وهندسة الحاسبات والكهرباء, والعلاقات الدولية, وعلوم الصيدلة, فيما كانت التخصصات المطلوبة لدراسة الماجستير في علوم التكنولوجيا المعلومات, وهندسة الحاسبات والكهرباء, وعلوم الهندسة الميكانيكية, وادارة الأعمال, والعلوم السياسية والعلاقات الدولية.

وأكد المدير العام  أن على الراغبين بالتقديم ممن تتوفر فيهم شروط وضوابط الزمالات المعتمدة في قناة النفقة الخاصة التقديم على الزمالات  الدراسية عبر الرابط الخاص بالجامعة ([email protected]).