كلية التربية البدنية تنظم ورشة عن ثقافات البلدان

كلية التربية البدنية تنظم ورشة عمل عن ثقافات البلدان

نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد وباشراف اساتذة اللغة الانكليزية يوم الخميس الموافق 24 /1 /2019 على قاعة المناقشات الصغرى في الكلية وبمشاركة طلبة الكلية من المراحل كافة ورشة عمل في اللغة الانجليزية.

وهدفت الورشة التي حملت عنوان ” اليوم الثقافي Culture Day ” ، الى التعريف بثقافات الشعوب المحتلفة، ومعرفة عاداتهم وتقاليدهم من المأكل والملبس.

ومن المعلوم أنّ لكلِّ شعبٍ مِنْ شعوب العالم تراثا فكريا خاصا به، ويعد من العوامل الرئيسة التي تتميّزُ بها الأُمم بعضها عن بعضً، إذ تختلفُ طبيعة الثّقافة وخصائصها مِنْ مُجتمعٍ لآخر، وذلك للارتباطِ الوثيق الذي يربطُ بين واقع الأمة وتُراثها الفكريّ والحضاريّ، وأنّ الثّقافةَ تنمو مع النّمو الحضاريّ للأُمم، ولكنها قد تتراجع مع مرور الوقت؛ بسبب عدم الاهتمام الكافيّ بها ممّا يُؤدّي إلى غيابِ الهوية الثقافيّة الخاصة بالعديدِ من الشّعوب.

وتضمن منهاج الورشة تلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب سجاد، ثم وقفة على أرواح الشهداء تبعها النشيد الوطني، ومجموعة من الفقرات الاخرى هدفها التعريف بثقافات الشعوب من خلال عرض لمجموعة من الأعمال الخاصة بكل دولة فكانت هناك الأهرامات والطربوش وروايات نجيب محفوظ والفول المدمس والكشري وأم علي من ثقافات دولة مصر، وعرض لعادات وثقافات الهند، والمغرب، وكوريا وغيرها من الدول.

وتخلل منهاج الورشة تكريما لعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي بوسام الابداع من منظمة احباب التقى لرعاية المرأة والطفل NGO.