فرع الالعاب الفردية ينظم محاضرة في اهمية المتابعة والتقويم في درس الجمناستك الايقاعي

فرع الالعاب الفردية ينظم محاضرة في اهمية المتابعة والتقويم في درس الجمناستك الايقاعي

ضمن النشاطات المستمرة لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ، نظم فرع الالعاب الفردية محاضرة نوعية لطالبات الكلية في الجمناستك الايقاعي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 22/1/2019 في قاعة الجمناستك، حاضر فيها الاستاذ الدكتور اميرة عبد الواحد، والاستاذ الدكتور خلود لايذ، والاستاذ المساعد الدكتور تماضر عبد العزيز، والاستاذ المساعد الدكتور نهى محسن، والمدرس الدكتور زينة خالد.

وهدفت المحاضرة التي كانت بعنوان (اهمية المتابعة والتقويم في درس الجمناستك الايقاعي للطالبات) الى تسليط الضوء على أهمية المتابعة والتقويم في درس الجمناستك الايقاعي للطالبات.

وانشقت محاور المحاضرة الى نواحٍ عدّة كان من ابرزها متابعة الطالبات بشكل جماعي عند شرح احدى المهارات،  ومتابعة تطور اداء الطالبات من محاضرة الى اخرى،  وكذلك متابعة تطور مستوى كل طالبة على حدة لغرض معرفة اسباب عدم تطور الاداء ،ان وجد.

واوضحت الاستاذ الدكتور اميرة ان معرفة نتائج الاداء الحركي في الجمناستك الايقاعي للمدرسة عن الطالبة او الطالبة لنفسها تؤدي الى اكتساب المهارات ومن ثم ارتفاع المستوى لذا من الضروري ان تعرف الطالبة دائما التغيرات الحادثة في مستواها في درس الجمناستك الايقاعي والبدني والحركي ولكي ينمو لديها الميل نحو الارتقاء بمستواها عن طريق زيادة بذل الجهد والاعتماد على نفسها ، والمتابعة في دروس الجمناستك الايقاعي تهدف الى اظهار درجة تنمية قدراتها البدنية والحركية واكتساب المهارات الحركية، كما ان عملية التقويم المستمرة مهمة جدا لانها توضح باستمرار مستوى الطالبة الاسبوعي وامكانية الحكم من  المدرسة على مستوى الطالبة في الجمناستك الايقاعي ذلك لان المتابعة تقع على المدرسة بالدرجة الاولى وعلى الطالبة بالدرجة الثانية.

وتميزت المحاضرة بالنقاش والمحاورة مما حفز الطالبات على التسابق في تحليل الاسئلة المطروحة ومناقشتها وتفسير تلك الحالات بين مادتي الجمناستك الايقاعي و الفني والطالبات. وكانت هذه المحاضرة ضمن المحاضرات المهمة للارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة وتطوير مهاراتهم.