فرع الالعاب الفردية ينظم محاضرة عن مفاهيم تدريب القوة

فرع الالعاب الفردية ينظم محاضرة عن مفاهيم تدريب القوة

نظم فرع الالعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد ، محاضرة نوعية لطلبة الكلية في تدريب القوة وذلك يوم الاثنين الموافق 31 /12 /2018، وحاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور غسان اديب.

وهدفت المحاضرة التي حملت عنوان (مفاهيم تدريب القوة) الى التعرف على مفهوم القوة العضلية، واهميتها فضلا عن العوامل المؤثرة في القوة العضليّة.

وتناولت مناقشة ان اهمية القوة العضليّة لدى الرياضيين تكمن في ارتباطها ببعض العناصر المؤلفة للياقة البدنية مثل: القدرة، أو الطاقة التي تتطلبها طبيعة الأداء الرياضي، حيث تتطلب هذه الأنشطة الرياضية إنتاج القوة السريعة، كما أنها ترتبط بالسرعة خصوصاً السرعة الانتقالية في نشاطي السباحة والجري، حيث إن زيادة قوة دفع القدم باتجاه الأرض تزيد من طول خطوة الجري، كما أن قوة الشد في السباحة تزيد من اندفاع الجسد للأمام، فيؤدي كل من زيادة قوة الدفع أو الشد إلى سرعة قطع المسافة في أقل وقت ممكن. ترتبط القوة العضلية أيضاً بعنصر التحمل خصوصاً في الأنشطة البدنية المتطلبة الاستمرار في أداء عمل عضلي قوي مثل: الملاكمة والمصارعة، وترتبط أيضاً بالصحة العامة للشخص، حيث تنمي التناغم العضلي للجسد، فقوة عضلات الظهر تقي من التعرض للانزلاق الغضروفي، وقوة عضلات البطن تزيد مقاومة ضغط الأحشاء الداخلية، مما يحد من ظهور الكرش، بالإضافة إلى أنها تُعطي الجسد مظهراً جيداً.