كلية التربية البدنية تنظم محاضرة نوعية بالالعاب المتنوعة بالعاب القوى وقوانينها

   نظم فرع الالعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يوم الاحد الموافق30/ 12/2018، محاضرة نوعية في تخصص الساحة والميدان لطالبات الكلية، حاضر فيها المحاضر الدولي  والتدريسي في كلية التربية البدنية الدكتور علي صادق. 

وتضمنت مناقشة محاور عدة تركزت على مهارات سباقات ( الوثب الثلاثي والوثب العريض وسباق الـ ١٠٠ متر، فضلا عن مناقشة  اخر المستجدات في القانون الدولي في اللعبة، واستخدم المحاضر وسائل الايضاح التي تمثلت بمشاهدة افلام تصويرية لابطال عالميين،  وبيان طرائق اداء المهارات كل على حدة،  وكذلك جرى مناقشة عدد من الشروحات التفصيلية الغير الموجودة في المنهج الرسمي بالاعتماد على احدث التمارين على مستوى العالم لتطوير مهارة ما.

واوضح الدكتور صادق ان عادة ما تكون مسابقات المضمار والميدان رياضة فردية حيث يتحدى الرياضيون بعضهم البعض لتحديد الفائز الوحيد. ويفوز بمسابقة الجري الرياضي الذي يحقق أسرع وقت، بينما يفوز بمسابقة القفز والرمي الرياضي الذي يحقق أكبر مسافة أو ارتفاع في المسابقة. وتصنف مسابقات الجري حسب المسافات مثل سباقات العدو والسباقات المتوسطة وسباقات المسافات الطويلة والبدلاء وتخطي الحواجز. وتضم مسابقات القفز، القفز الطويل والقفز الثلاثي والقفز العالي والقفز بالزانة، بينما تضم مسابقات الرمي الأكثر شيوعًا، رمي الجلة والرمي والقرص والمطرقة. وهناك أيضًا “منافسات جماعية”، مثل المنافسات السُباعية (ألعاب القوى) والعُشارية (ألعاب القوى)، حيث يتنافس الرياضيون في عدد من المنافسات أعلاه.

Comments are disabled.