كلية التربية البدنية تنظم محاضرة حول اساليب التعلم

نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وضمن نشاطاته الفصلية المستمرة للارتقاء بالطلبة ومستواهم العلمي، نشاطا علميا تثقيفيا لطلبة الكلية،  وهي محاضرة نوعية في الجمناستك وذلك يوم الخميس الموافق 27 /12 /2018 بحضور مجموعة من طلبة المرحلة الثالثة وحاضر فيها الاستاذ الدكتور سوزان سليم، والاستاذ المساعد الدكتور اياد صالح.

وترمي المحاضرة التي حملت عنوان (كيفية استثمار اساليب التعلم في تعلم مهارة الجمناستك واقعيا) الى التعرف على اساليب التعلم وانماطه اتجاهاته واهتماماته، و على الطرائق والاساليب الحديثة في التعلم والتي تعتمد على المتعلم وكيفية جعله عنصرا فاعلا ونشطا داخل الدروس بدلا من ان يكون متلقيا سلبيا للمعلومة.

وتضمنت المحاضرة التي حضرها مجموعة من تدريسي الكلية وطلبتها مناقشة محاور عدة من ابرزها الاساليب الحديثة في التعلم والتي تصلح ان تكون مشاريع بحوث للتخرج وطبق بعض منها عمليا.

ومن الجدير بالذكر  ان أساليب التعلم في التربية الرياضية هو اكتساب الطلبة المهارات والنشاطات الرياضية وتنمية روح الابتكار وسرعة التفكير واتخاذ القرار السليم في حل الواجبات الحركية المختلفة، وان هناك طرائق وأساليب مختلفة وجديدة لبناء وتطوير قدرات الطلاب ومعارفهم من اهمها (أسلوب التضمين (الاحتواء)، أسلوب فحص النفس (المراجعة الذاتية)، الأسلوب الامري).

Comments are disabled.