التربية البدنية تنظم محاضرة حول التدريبات الحديثة بكرة القدم

التربية البدنية تنظم محاضرة حول التدريبات الحديثة بكرة القدم

   نظم فرع الالعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد وباشراف الاستاذ الدكتور هدى حميد، وعلى الملاعب الرياضية في الكلية، محاضرة نموذجية بالتدريبات الحديثة بكرة القدم، بمشاركة اساتذة مادة كرة القدم الاستاذ المساعد الدكتور فارس سامي، الاستاذ المساعد الدكتوراسماعيل سليم.

هدفت المحاضرة والتي كانت بعنوان (التدريبات الحديثة بكرة القدم) الى التعرف على ما شهدته لعبة كرة القدم العالمية مؤخرا من تطور، اذ تحتاج هذه اللعبة بين فترة واخرى الى اعادة النظر ببعض المهارات الاساسية تماشيا والمستحداث منها فضلا عن ما استجد من قوانين التدريب ومناهجه.

وتضمنت مناقشة التقنيات الحديثة المستخدمة في تنظيم الجهد عن طريق تنظيم النبض للتحمل الخاص، مع تطبيقات عملية لكافة الجوانب.

     وكرة القدم من الألعاب التي لها مبادئها و مهاراتها الأساسية والتي تعد الركن الأساس والفعال في تحقيق الفوز للفريق ، ولهذا فان “عامل المهارات الحركية الأساسية للعبة يعد من أهم تلك العوامل وأكثرها حساسية لان الإعداد البدني والخططي والنفسي لا قيمة له دون مهارات حركية،فاللاعب المعد بدنيا ولم يعد مهاريا لا يمكن استغلال إمكاناته البدنية دون السيطرة على الكرة خلال حركته.

previous arrow
next arrow
ArrowArrow
Slider