أقام فرع الالعاب الفرقية يوم الاثنين الموافق (٢٠٢٤/٢/١٩) محاضرة نوعية بعنوان ( المفردات المقترحة للمراحل كافة وتطبيقها في السنة القادمة لكرة السلة) حاضر فيها (أ.د. فارس سامي يوسف شابا) وحضرها تدريسي كرة السلة في الكلية استعداد لمناقشات أوسع تشمل الجامعات العراقية وشملت المحاضرة الفقرات التالية في ادناه والتي تمت مناقشتها من قبل تدريسي المادة:
1. توزيع المفردات للمرحلة الأولى: اعتمدت على الناحية التاريخية للعبة مع المهارات الأساسية الهجومية والدفاعية (بصورها المنفردة والمركبة ومحاكاة المهارة الهجومية وما يقابلها من مهارة دفاعية فضلاً عن بعض مواد القانون واللعب 5×5)، والتأكيد على استخدام الوسائط المتعددة والتمرينات المختارة من شأنها أشراك الجميع وطريقة التدريس والتعلم المباشرة وكلا حسب طبيعة المهارات.
2. توزيع المفردات للمرحلة الثانية: اعتمدت على ثلاثة جوانب هي (الخطط والقانون وآلية التحكيم) مع مراعاة استخدام الوسائط المتعددة والتمرينات المختارة من شأنها أشراك الجميع وطريقة التدريس والتعلم المباشرة وكلا حسب طبيعة المهارات.
3. توزيع المفردات للمرحلة الرابعة: اعتمدت على إعادة للمواد الأساسية للقانون (المخالفات والاخطاء) فضلا عن استمارة التسجيل، وأيضا التدريب للدفاع والهجوم، والتعريف بفلسفة المدرس والمدرب والتعلم والتدريب، وزيادةً على ذلك الاعداد البدني والمهاري والخططي والنفسي كمفاهيم عامة وتهتم بفئتي الناشئين والشباب، واهمية القياسات والاختبارات والانتقاء، والاستكشاف والتحليل الإحصائي

Comments are disabled.