بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور (نعيم العبودي) المحترم أقامت جامعة بغداد مساء يوم السبت الموافق (٢٠٢٣/١١/٢٥) حفل التخرج المركزي لطلبتها دورة “طوفان الأقصى” الدفعة السادسة والستين للعام الدراسي (٢٠٢٣/٢٠٢٢) وتم اقامة الحفل على ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة بغداد ، وسط حضور شخصيات برلمانية وأكاديمية وعسكرية إلى جانب السادة رؤساء عدد من الجامعات وعمداء الكليات.
استهل الاحتفال بعزف النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وغزة اذ ابتدأ الحفل بالاستعراض العسكري لامرية سرية المراسيم لمجلس الوزراء فضلا عن ادائهم لاستعراض اللوح العسكري الخاص بهم.
ثم تقدمت مواكب الخريجين التي قادها الطلبة الأوائل وطلبة كليات جامعة بغداد حيث عبروا عن سعادتهم لتخرجهم بعد هذه السنوات التي قضوها في هذا الصرح الجامعي الكبير والعلوم التي اكتسبوها خلال سنوات الدراسة الجامعية.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور (نعيم العبودي) المحترم على العمل المتكامل في مجالات التطوير المهني وتنمية البيئة البحثية في المؤسسات الأكاديمية. وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على وفق مراحل متكاملة من مجالات التطوير المهني وتنمية البيئة البحثية من أجل إعطاء الزخم اللازم للجامعات وكلياتها وفروعها وأقسامها ومراكزها في ميادين العطاء العلمي وإنتاج البحوث العلمية والنتائج الإيجابية في التصنيفات والمستوعبات العالمية.
شملت فعاليات التخرج كلمة السيد رئيس جامعة بغداد الدكتور (منير حميد السعدي) المحترم حيث استعرض مؤشرات الإنجاز العلمي لجامعة بغداد وكلياتها. وختم الحفل بتكريم الطلبة الأوائل من قبل السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم مباركًا لهم جهودهم وسعيهم في تحقيق الطموح العلمي.
وبعد اختتام حفل التخرج أشاد السيد رئيس جامعة بغداد بجهود كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المستضيفة لهذا الحدث الأكاديمي، مُشيرًا إلى دورها الفعّال في التنظيم والتهيئة لهذه الاحتفالية الكبرى ويُذكر أنه تم تنظيم الحفل بشكل يليق بمكانة الجامعة وسمعتها العريقة.

Comments are disabled.