حضر السيد عميد كلية التربية البدنية و علوم الرياضة – جامعة بغداد الاستاذ الدكتور ( صباح قاسم خلف ) اجتماع لجنة كتابة (مسودة قانون الرياضة الموحد) بحضور عدد من عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق تم دعوتهم لذلك.

اذ عقدت لجنة كتابة مسودة قانون الرياضة الموحد اليوم الاحد الموافق (٢٠٢٣/٨/٢٠) في دار الضيافة الخاص بمجلس الوزراء في العاصمة بغداد (ورشة عمل) خاصة بكتابة مسودة القانون
وتم خلال الورشة استعراض الفقرات الخاصة بالقانون الذي تمت كتابة من قبل لجنة مكلفة من قبل رئيس مجلس الوزراء (الاستاذ محمد شياع السوداني) برئاسة المستشار (الدكتور اياد بنيان) وتألفت اللجنة من المشرعين والقانونيين والرياضيين يمثلون مجلس الوزراء ومجلس الدولة والامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة.
وبعد قراءة مشروع القانون تم مناقشة فقراته من قبل عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة الذين يمثلون الشريحة ذات العلاقة وتم طرح المقترحات والملاحظات الخاصة بالقانون لغرض عرضها ومناقشتها من قبل اللجنة وتضمين ما لا يتعارض مع القانون العراقي وبما يتفق مع المعايير الرياضية الدولية.
وستواصل اللجنة عقد مجموعة من الورش في الايام المقبلة لمختلف الشرائح الرياضية من رواد وخبراء وقانونين وجهات تنفيذية في الاتحادات الرياضية والاندية واللجنتين الاولمبية والبارالمبية لمناقشة القانون والياته.
وحضر الاجتماع عضو اللجنة مستشارة رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة الدكتورة (شهباء احمد العزاوي).

Comments are disabled.