منتخب جامعة بغداد بكرة السلة يتأهل لنهائي بطولة الجامعات العراقية بكرة السلة للطلاب

   يشارك فريق منتخب جامعة بغداد بكرة السلة في البطولة السنوية المقامة حاليا في في رحاب جامعة بابل (بطولة الجامعات العراقية بكرة السلة للطلاب) والتي ينظمها قسم النشاطات الطلابية في جهاز الإشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة (17) جامعة حكومية وأهلية، والتي تستمر لمدة خمسة أيام.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية في قسم النشاطات الطلابية في جهاز الإشراف والتقويم العلمي الدكتور نعمان هادي الخزرجي أنه تم التعاون مع الاتحاد العراقي لكرة السلة واتحاد الرياضة الجامعية بتسمية حكام البطولة واعتماد حكام دوليين، إضافة إلى حكام اتحاديين من الدرجة الأولى بإدارة مباريات المنافسات البطولة التي تعد من البطولات المهمة، لأنه سيكون تمثيل خارجي في بطولة الجامعات العربية .

وبين رئيس لجنة الحكام المركزية في الاتحاد العراقي لكرة السلة مروان ماجد  إن الفرق المشاركة قسمت على أربع مجاميع، وكل مجموعة تضم  أربعة  فرق  فيما تضم المجموعة الثالثة خمسة  فرق، حيث تلعب المجموعات وفق نظام دوري المجموعة، بعدها يتأهل فريقان من كل مجموعة يلعبون في دوري الثمانية،  ثم دوري الأربعة ثم المباراة النهائية .

وابلى منتخب جامعة بغداد بلاءا حسنا بفوزه بجميع المباريات التي خاضها مما ادى الى صعوده الى الدور النهائي ضد الجامعة المستنصرية، علما ان المباراة النهائية ستكون يوم غد الخميس الموافق 26/4/2018.

ويذكر ان لاعبين كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يشكلون نسبة كبيرة من اعضاء منتخب جامعة بغداد بكرة السلة، كما وتألف الكادر التدريبي من الاستاذ الدكتور فارس سامي، الاستاذ المساعد الدكتور مهند عبد الستار (التدريسيان في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة).

نتائج منتخب جامعة بغداد

التصفيات/ بغداد – ديالى 46-6،  بغداد- بابل 76-65، بغداد – الكوفة 49-27

الدور الربع النهائي/ بغداد – ميسان 69-42

الدور النصف النهائي/ بغداد –  البصرة 79 – 69

النهائي/ بغداد –  المستنصرية

الف مبروك لجامعتنا الام وكليتنا الام هذا الانجاز الرياضي المتميز، مع امنياتنا بالتوفيق لمنتخبنا في المباراة النهائية وخطف لقب البطولة للعام 2018 باذن الله تعالى.

 

Comments are disabled.