مشاركة اساتذتنا في عضوية لجان المناقشات في الجامعات العراقية المختلفة 

اولا– شارك التدريسيان من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد،  الأستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة(رئيسا)، والأستاذ المساعد الدكتور عبد الجليل جبار ناصر (عضوا).

 في لجنة مناقشة وتقويم أطروحة طالب الدكتوراه (عبد الغفار جبارة) والموسومة بـ (تأثير برنامج تدريبي باستخدام وسائل مساعدة في تطوير بعض القدرات البدنية والحركية ولامهارات الهجومية وعلاقتها بالانجاز للاعبي التايكوندو ) في كلية التربية الاساسية – الجامعة المستنصرية.

 

وضمت لجنة المناقشة والتقويم كل من الأستاذ الدكتور عدي طارق الربعي رئيسا، وعضوية الدكتورة امجاد الماجد،  والدكتور لؤي ساطع، والدكتور مصطفى حسن، د. عبد الجليل جبار ناصر.

 

ثانيا–  شارك التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور احمد عدنان كاظم (استاذ العلوم السياسية)، كعضوا في لجنة مناقشة وتقويم رسالة طالب الماجستير (مصطفى صادق عواد)  في كلية العلوم السياسية  – جامعة النهرين وذلك في تمام التاسعة والنصف من صباح يوم الاربعاء الموافق 11/4/2018.

بحثت الرسالة والموسومة بـ ( الاصلاح السياسي في العراق بعد عام 2005 المعوقات والحلول) في اهمية الاصلاح السياسي ودوره في ضبط مسارات العملية السياسية الديمقراطية في العراق بهدف تقويم عمل النظام السياسي وفقا لاجراءاته العملية من جميع النواحي.

 ناهيك عن الرغبة الحقيقية في تسريع التحولات الديمقراطية وصولا للاستقرار السياسي سيما وان مؤشرات الممارسات الديمقراطية تتجه صوب تفعيل مقومات الفاعلية والمؤسساتية بشكل تدريجي على الرغم من المعوقات والتحديات التي تكتنف مجمل عملية الاصلاح السياسي.

لتبقى الغاية الرئيسية من الاصلاح السياسي توجيه الادوار السياسية وما سواها من متطلبات واجراءات اصلاحية نحو برامج وخطط اصلاحية استراتيجية حقيقية ضامنة للاصلاح الشامل حاضرا ومستقبلا.

وضمت لجنة المناقشة والتقويم كل من الأستاذ المساعد الدكتور ياسين سعد محمد رئيسا، وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور احمد عدنان كاظم،  والمدرس الدكتور فراس عبد الكريم، وباشراف الاستاذ الدكتور هشام حكمت عبد الستار.

 



 

Comments are disabled.