فعاليات وفد كلية التربية البدنية المشارك في الدورة التدريبية في جامعة مونبيليه الفرنسية

بعد وصول و استقبال وفد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد للمشاركة بـالدورة التدريبية للمركز الاوربي لبحوث الحركة البشرية EuroMov في فرنسا،  والتي تم الاتفاق عليها بين البلدين من خلال مذكرة تفاهم وقعها السيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي ونظيره في جامعة مونبيليه الفرنسية، لتعزيز التعاون العلمي والحصول على زمالات دراسية، والاشتراك في الدورات التطويرية، وغيرها.

تم في اليوم الاول من فعاليات الدورة وبتاريخ 21/2/2018 عقد اجتماع بين العاملين على إدارة المركز الاوربي لبحوث الحركة البشرية مع الوفد المشارك من كليتنافي قاعة الاجتماعات للتعريف بالمركز ومجالات عمله وأهدافه ورسالته،  مع تسليم الوفد المشارك مفردات البرنامج التدريبي والذي يبدأ يوميا من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الرابعة عصر.

تبع ذلك جولة في أروقة المركز ومختبراته، بعدها تم تقسيم الوفد إلى ثلاث مجاميع وقام الدكتور الين بالقاء محاضرة قيمة عن فسيولوجيا الأعصاب مع عرض اخر البحوث العلمية المنجزة في هذا المجال.

واكمالا  لمتطلبات الدورة التدريبية في المركز الاوربي لبحوث الحركة البشرية EuroMov شارك وفدنا بالحلقة النقاشية التي أقيمت في المركز صباح يوم الخميس الموافق 22/2/2018 إذ تم عرض للبحوث المنجزة من قبل الوفد على طلبة الدكتوراه في المركز وبحضور عميد الكلية والقائمين على المركز وباللغة الإنكليزية وتم عرض معلومات عن جامعة بغداد وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة مع عرض فيلم خاص بالكلية لتعريف الجانب الفرنسي بجامعة بغداد وكليتنا. تبع ذلك حضور الوفد للمحاضرات المقسمة على وفق المجاميع .

بعدها تم عقد اجتماع مع البرفسور بينيوت بيردي مدير المركز في الساعة الرابعة عصرا وبعد وصوله من السفر مباشرة وتم الترحيب بالوفد المشارك وأبدى سعادته البالغة بوصول الوفد العراقي.

كما وتم العمل بالأجهزة المختبرية الخاصة بتخطيط الدماغ مع المحاضرات النظرية، وحضور تجربة عملية لطلبة الدكتوراه، وحضر الوفد بتاريخ 27/2/2018 لمختبر الربوت الخاص بماحاكاة الطيران والذي يعرف من احدث الاجهزة على مستوى العالم والذي يوجد في فرنسا والمانيا فقط.

ويذكر: ان الوفد يضم الاساتذة:- اسامة احمد حسين اختصاص فسيلوجيا تدريب رياضي، ومحمد جواد الحسيني بالاختصاص نفسه، وايهاب داخل (بايوميكانيك رياضي)، ونهى محسن (علم التدريب)، وندى نبهان (التحليل الحركي).


Comments are disabled.