برعاية فرع العلوم النظرية وبالتعاون مع لجنة اللغة الإنجليزية أقيم ليوم الاحد الموافق ٢٠٢٢/١/٢٣ ندوة علمية بعنوان “التكنولوجيا وجسم الإنسان”، وعلى قاعة المناقشات الكبرى.

تضمنت الندوة تعريف مصطلح المحاكاة البيولوجية مع التطرق الي العديد من الأمثلة التي اخترع فيها الإنسان أجهزة اقتبسها ان كانت من الحيوانات او من النباتات… كما استضافت اللجنة الاستاذ البروفسور الزائر يعرب خيون الذي أغنى الندوة بامثلة عن أجهزة تحاكي جسم الإنسان وتبعها محاضرة علمية بعنوان “التغذية الراجعة المتماشية مع قوانين نيوتن”.وايضا سلط الاستاذ البروفسور يعرب خيون الضوء على قانون نيوتن الثالث وكيفية توضيفة كتغذية راجعة لعديد من الرياضات كالزانة والقفز العالي والعرض والكبس في الكرة الطائرة والقفز بالجمناستك.

وفي نهاية المحاضرة قام فرع العلوم النظرية المتمثلة برئيسها الاستاذ الدكتور لؤي سامي والاستاذ مساعد الدكتور فارس سامي بالاحتفال بعيد ميلاد الدكتور مع تقديم كعكة الميلاد والعصائر فضلا عن لجنة اللغة الانجليزية قامت بتقديم الزهور والحلوى. واعتزازا وعرفانا من جانب السيد العميد المحترم الدكتور صباح قاسم ألقى كلمة بحق الاستاذ الزائر. وشهد نهاية النشاط العلمي بتقديم الدكتور علي صادق درع الكلية للأستاذ الزائر.
وحضر الندوة والمحاضرة جمهور غفير من الأساتذة وطلبة الدراسات العليا.

Comments are disabled.