كلية التربية البدنية تصدر كتابا عن الادارة الرياضية

صدر للتدريسي في كلية التربية البدنية و علوم الرياضة بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور عبدالله هزاع الشافعي كتابا عن الادارة الرياضية تحت عنوان “الادارة الرياضية لطلبة كليات و اقسام التربية البدنية و علوم الرياضة”.

 تألف الكتاب الذي يقع في (212) صفحة و(خمسة ابواب) من الاتي:-

 الباب الاول: تطور مفهوم الادارة و يشمل على خمسة فصول منها فصل خاص عن تاريخ تنظيم الالعاب الرياضية وعناصر الادارة لاسيما التخطيط في مؤسساتنا الرياضية و التنظيم في المجال الرياضي و اتخاذ القرار في الادارة الرياضية وصناعة القرار بالعمل الرياضي و الرقابة في المجال الرياضي و التنسيق في المجال الرياضي .

الباب الثاني :(القيادة) و اشتمل على ثلاث فصول منها ما يتعلق بالقيادة الرياضية وكيفية استخدام انماط القيادة و نظرياتها في المجال الرياضية.

 الباب الثالث: و تناول فية الباحث ادارة درس التربية الرياضية و ادارة النشاطات اللاصفية لاسيما النشاط الكشفي ويقع في ثلاث فصول.

 الباب الرابع: الذي خصص للمهارات للمهارات الادارية عامة و المهارات الادارية لمدرس التربية الرياضية خاصة واهمية المهارات الادارية في العمل الرياضي و يقع في ثلاث فصول .

الباب الخامس: خصص لادارة البطولات الرياضية و اجراء السحبات.

ويهدف الكتاب الى مواكبة تطور علم الادارة عامة  والادارة الرياضية خاصة و اهميتها لعمل و اداء ابناءنا الطلبة في كليات و اقسام التربية البدنية و علوم الرياضة في عراقنا الحبيب و مساعدتهم في اداء مسؤولياتهم الادارية في المجال الرياضي الذي ينتظرهم ضمن تخصصهم لاسيما كونهم مدرسين و مدرسات للتربية الرياضية.


Comments are disabled.