عميد التربية البدنية وعلوم الرياضة يشرف على حملة نصب اجهزة اطفاء الحرائق

 

استنادا لتوجيهات خلية الازمة ورئاسة جامعة بغداد بخصوص تعليمات وشروط السلامة العامة من الحرائق، قامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد بتاريخ 18/7/2021 بتنفيذ حملة نصب وتركيب اجهزة ( كرات ) اطفاء الحريق على كافة البوردات والمعدات الكهربائية في الكلية، الغرض منها إخماد الحريق مباشرة في حالة اندلاعه وذلك بتطاير ذرات البودرة الجافة على النار ( المادة الفعالة أول فوسفات الأمونيوم )، وتعمل بمجرد رميها على النار أو تثبيتها فوق مصادر الخطر.

تلك الحملة التي قام بتنفيذها منتسبو شعبة الصيانة والخدمات في الكلية وبإشراف ومتابعة مستمرة من قبل عميد الكلية وكالة الاستاذ الدكتور صباح قاسم خلف.

ويذكر ان كرة الحريق هذه تعمل في غضون 3-5 ثواني عند ملامستها اللهب تنفجر الكرة مخلفتاً تفريغ الهواء من منطقة الاشتعال وتسمى خنق الحريق وتطاير ذرات البودرة الكيميائية الجافة بشكل سحابة بيضاء على الحريق لإخماده , وتقدر المسافة 4 متر مكعب , وينشأ عن ذلك عزل سطح المادة المشتعلة عن الأكسجين ومن ثم ينخمد الحريق.

فبوركت سواعد وانامل منتسبي شعبة الصيانة لما يبذوله من جهد متواصل على هذا الصرح الرياضي العملاق وبدعم واشراف متواصل من قبل عميد الكلية.